أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع الجاري تشهد البلاد ارتفاع تدريجي فى

الطقس,الشرقية,اليوم,الأرصاد,القاهرة,سيناء,رياح,مطروح,الغربية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد: مرتفع جوي يؤثر على طقس البلاد لمدة أسبوع.. تفاصيل

الشورى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع الجاري، تشهد البلاد ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث متوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع إلى 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد إلى 35 درجة مئوية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الارتفاع في درجات الحرارة ترجع نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة، مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة درجة الحرارة ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة والدخان  فى طبقات قريبة من السطح، لذا يفضل الإكثار من تناول السوائل خلال فترة الإفطار حتى السحور، كما يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وقالت هيئة الارصاد الجوية، إن حالة الطقس تكون حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

وتظل حالة الطقس، خلال ساعات الليل، بارد على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس غدا، نشاط أتربة عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد قد تصل لحد العاصفة على مطروح والسلوم.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس، هذا الاسبوع، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى تتراوح ما بين 31 إلى 27 درجة. السواحل الشمالية تتراوح ما بين 33 إلى 31 درجة. جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر تتراوح ما بين 33 إلى 30 درجة. شمال الصعيد تتراوح ما بين 33 إلى 28 درجة. جنوب الصعيد تتراوح ما بين 36 إلى 33 درجة.