قال السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء إن قرار إلزام المحال التجارية بالإعلان عن الأسعار أحد الج

الداخلية,حماية,اليوم,صدى البلد,الأرض,المستهلك,العالم,أسبوعين,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مجلس الوزراء: زيادة الأسعار حتمية.. ولولا جهودنا لتضاعفت الارتفاعات

الشورى

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن قرار إلزام المحال التجارية بالإعلان عن الأسعار أحد الجهود الكثيرة التي تنفذها الدولة لمحاولة تقليل ارتفاعات الأسعار التي وصفها بأنها لا بد منها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن ارتفاعات الأسعار حتمية في كل دول العالم وليس فقط في مصر، مشيرا إلى أن جهود الدولة قللت من العبء قدر الإمكان.

وأوضح أن المواطن تحمَّل - ولا يزال - أعباء ارتفاع الأسعار في السلع، لكنه أشار إلى أن هذا العبء كان من الممكن أن يتضاعف كثيرا لولا تدخل الدولة على مدار الفترة الماضية عبر ضخ مخزون كبير من السلع.

ونوه بأن هذه الخطوة هدفت إلى زيادة المعروض، وهو ما أدّى إلى عدم حدوث اختفاء لأي سلعة إلا في سلع مُحددة، وتحديدا الشكاوى من نقص الأرز في بعض الأماكن.

وأشار إلى القرار الصادر عن وزارة التموين بتحديد الحد الأقصى لسعر الأرز الفاخر وهو 18 جنيها، وهو ما أحدث تغيرا في الوضع على الأرض.

وكان رئيس الوزراء، قد صرح خلال مؤتمره الصحفي، اليوم الأربعاء، بأنه تم التوافق على تحديد مهلة زمنية لمدة أسبوعين فقط لكل المنافذ التجارية الموجودة، لوضع الأسعار على السلع.

وقال إنه بعد تلك المهلة فإن كل أجهزة الدولة مكلفة بدءا من التموين وجهاز حماية المستهلك وكذلك المحافظات ووزارة الداخلية بالمرور على المنافذ التجارية والتأكد من تواجد الأسعار على السلع.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الحاسمة تجاه المكان غير الملتزم بوضع الأسعار على السلع، موضحا أن هذه الإجراءات ستصل إلى الغلق وإتاحة السلع للبيع بمنافذ الدولة بالسعر المعلن لها.