وصل الدكتور أحمد الطيبشيخ الأزهرمسجد نور سلطان الكبير أكبر مساجد كازاخستان وآسيا الوسطى وسط احتشاد المسلم

المفتي,شيخ الأزهر,وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,الجمعة,مختار جمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شيخ الأزهر يصل مسجد نور سلطان الكبير في كازاخستان

الشورى

 

وصل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر  مسجد نور سلطان الكبير؛ أكبر مساجد كازاخستان وآسيا الوسطى، وسط احتشاد المسلمين للقائه والاستماع لكلمته التي يوجهها إلى مسلمي كازاخستان، وأداء صلاة الجمعة مع فضيلته.

 

كرم  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الأئمة من دولة كازاخستان لاجتيازهم الدورة العلمية المتخصصة التي عقدتها الإدارة العامة للتدريب (إدارة التدريب عن بعد) للأئمة والمؤذنين من دولة كازاخستان عن الفترة من 14/ 5/ 2022م إلى 21/ 5/ 2022م، وذلك بحضور السيد/ نوريزباي تاغانولي أوتبينوف المفتي العام ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، ومساعده، ونائب رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، حيث أشاد الجميع قيادات وأئمة بمستوى هذه الدورات.

وخلال اللقاء اتفق  وزير الأوقاف ونوريزباي تاغانولي أوتبينوف المفتي العام ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان على عقد المزيد من الدورات التدريبية للأئمة الكازاخستانيين بأكاديمية الأوقاف الدولية، والمكرمون هم: 1. أيتكزين روان 2. أمانكولوف حسن 3. أسقار سيريكبيك 4. بيسينبينإربول 5. بيتينوفإرلان 6. واليف أحمد الله 7. جرديباي رجب 8. إيمانغاليمارال 9. كوبليخانوفمييربك 10. كوربانكولوفداستان 11. قانات دولباييف 12. قونقاى بازار 13. قورمانباييفداستان 14. قورساقوف أبلاي 15. ماغوميدوفنورلان 16. متكاسيموفسنّة 17. ميديتبيكوفسيتقازي 18. مرزاكاوفأزامات 19. مختاروفتيميرلان 20. نبي نورداوليت