قالت وزارة المالية في بيان: شهدت مصر تحديات اقتصادية متعددة منذ عام 2020 وحتى الآن وذلك نتيجة للأوضاع الدولية

القاهرة,وزير المالية,2020,الاستثمار,السوق المصري,اليوم,كوريا الجنوبية,مصر,الحكومة,محمد معيط,التعاون الاقتصادي,الكهرباء,3 سنوات

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 04:58
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير المالية خلال لقائه هونج جين ووك: نواصل العمل لحل مشكلات الشركات الكورية في مصر

الشورى

قالت وزارة المالية في بيان: شهدت مصر تحديات اقتصادية متعددة منذ عام 2020 وحتى الآن وذلك نتيجة للأوضاع الدولية الصعبة وتدابير التقشف العالمية، كما تسعى حاليًا للتغلب على تلك التحديات.

وأضافت: تبذل مصر جهودًا نشطة ومتواصلة من أجل جذب الاستثمارات اللأجنبية وتحويل مصر إلى مقصد جاذب للاستثمارات.

وتابعت وزارة المالية: بفضل جهود الحكومة المصرية، استثمر العديد من الشركات الكورية في السوق المصري ووسعت وجودها فيه، وحاليًا تجري الشركات الكورية العديد من المشاريع التعاونية الاقتصادية مع الجانب المصري بما فيها إنشاء محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء وعقد إنتاج قطارات الخطي الثاني والثالث لمترو القاهرة وغيرها من المشروعات.

ووقالت وزارة المالية: في خلفية التوسع في الاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، تكمن الصداقة الوثيقة والتعاون المستمر بين السفير الكوري هونج جين ووك وزير المالية  الدكتور محمد معيط، كما يتمتع وزير المالية بتقدير كبير لمساهماته الكبيرة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مما أكسبه لقب "حلال المشاكل" بين الكوريين.

ومن جانبه، التقى  السفير هونج بوزير المالية محمد معيط اليوم الأحد وجاء هذا اللقاء بمناسبة انتهاء مهمته كسفير كوري لدى مصر لمدة 3 سنوات.

وخلال اللقاء، عبر السفير عن امتنانه لما بذل  الوزير من جهود لحل المشاكل التي تواجهها الشركات الكورية ولتقدم العلاقة الاقتصادية بين البلدين وطلب دعم الحكومة المصرية المستمر لأنشطة الشركات الكورية لكي تتمكن من زيادة استثماراتها والعمل بصورة أكثر فاعلية داخل مصر.

وفي هذا الصدد، قال  وزير المالية إن العلاقات الكورية المصرية قد قفزت إلى أعلى الدرجات التي لم تشهدها الدولتان من قبل معربًا عن شكره على شغف وتفاني سفير كوريا الجنوبية.

وأضاف أنه لن يكل في عمله لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية وحل مشاكل الشركات الكورية في مصر بالإضافة إلى التواصل النشط مع السفير الكوري الجديد من أجل تقدم العلاقة الثنائية في المستقبل.