أكد خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد غدا نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة فيسود القاهرة الكبرى نشاط لر

الطقس,أمطار,البحر الأحمر,الأرصاد,القاهرة,سيناء,الشرقية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد تكشف نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وأماكنها

الشورى

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد غداً نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة فيسود القاهرة الكبرى نشاط لرياح بمعدل 30 كم/س والأجواء تكون غائمة جزئياً بينما الوجه البحري يشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة على شمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30 % تقريبًا وتنشط الرياح يكون بقيمة 32 كم/س والجو يصبح غائمًا جزئيًّا.

والسواحل الشمالية الغربية، يسودها فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، مع نشاط للرياح بقيمة 42كم/س والجو يكون غائمًا بشكل جزئي.

بيننا تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا وتنشط الرياح يكون بمعدل 44 كم/س والجو غائم.

ويتوقع الخبراء أن تشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاط للرياح بقيمة 36 كم/س، والجو يصبح غائمًا، أما شمال وجنوب الصعيد يسودهما نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 30كم/س، وأجواء تكون غائمة جزئيا.

وتشهد البلاد غداً طقس دافئ في النهار وبارد خلال ساعات الليل و يسود البلاد طقس مائل للحرارة في النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة على شمال الصعيد.

ويصبح الطقس حارًّا على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، إلا أنه يكون باردًا في الليل على أغلب الأنحاء.

وعن حالة البحر، يشهد البحر المتوسط  حالة جوية مضطربة، وترتفع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار، والبحر الأحمر، يسوده حالة من معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع أمواج مابين 1.5 إلى 2.5 متر.