افتتح اليوم معرض بطلات من التشيك ومصر بمكتبة مصر العامة بالأقصر نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر ورئي

مصر,طلاب,المرأة,يوم,العالم,الأمم المتحدة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أم كلثوم تتصدر معرض "بطلات من التشيك ومصر" بالأقصر

الشورى

افتتح  اليوم  معرض “بطلات من التشيك ومصر”، بمكتبة مصر العامة بالأقصر، نائب محافظ الأقصر، محمد عبد القادر، ورئيس جامعة الأقصر، الأستاذ الدكتور، حمدي محمد حسين، وسفير جمهورية التشيك بالقاهرة إيفان يوكل، وتيريزا سفاشكوفا رئيسة المركز التشيكي بمصر وممثلي الأمم المتحدة للمرأة بمصر، وعميد كلية فنون جميلة بجامعة الأقصر، أحمد حمزة.

وقال محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، على هامش المؤتمر الذي حضرت فعاليته "فيتو"، أن التواصل الثقافي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية التشيك مستمر منذ القدم، خصوصًا أننا أصبحنا في عصر التكنولوجيا، التي أصبح العالم من خلالها قرية صغيرة.

ورحب نائب المحافظ، بالتعاون المثمر في جميع المجالات، لما فيه الصالح للطرفين، لافتا أن المرأة المصرية تتشابه في معظم القاضايا التي واجهتها المرأة التشيكية،مشيرًا  إلى أن المرأة المصرية شكلت وجدان العالم وليس الثقافة  المصرية فقط.

والمعرض هو بداية مشروع للتوعية عن نساء مهمات في تاريخ وحاضر جمهورية التشيك وجمهورية مصر العربية، كما سيتم تنظيم ورشة عن الحرف يدوية يوم 2 مايو، ويستمر المعرض حتى يوم 3 مايو 2023،  كأول مجموعة معارض تقام في أنحاء مختلفة من مصر، ويتبعها مناقشات وفعاليات أخرى في المستقبل.

ويعد المشروع هو نتاج تعاون بين المركز الثقافي التشيكي وسفارة جمهورية التشيك والأمم المتحدة للمرأة في مصر وكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان وكلية لادزلاف سوتنار للتصميم والفنون بجامعة غرب بوهيميا في التشيك وجمعية طلاب العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية.