سجلت وزارة الصحة والسكان 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك متوسط الإصابات خلال أسبوع وفقا

وفاة,كورونا,الصحة,فيروس كورونا,لقاح,وزارة الصحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة: 14 إصابة وحالة وفاة متوسط إصابات كورونا خلال أسبوع

الشورى

سجلت وزارة الصحة والسكان، 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك متوسط الإصابات خلال أسبوع، وفقا لآخر إحصائية رسمية صادرة عن الوزارة خلال الاسبوع الجاري.

وسجلت الوزارة -طبقا للإحصائية التي حصلت الشروق على نسخة منها- حالة وفاة واحدة بالفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بداية الفيروس وحتى الآن 24 ألفا و799 وفاة، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 515 ألفا و456 إصابة.

وفي نفس السياق، أكدت الوزارة أن فيروس كورونا لم ينته بعد، رغم انخفاض الإصابات إلى أدنى مستوياتها، إلا أن الفيروس مازال يصيب البعض ويودي بحياة البعض الآخر.

ولفتت الوزارة إلى أن التطعيم ضد الأمراض هو أنجح إجراء وقائي يمكن تنفيذه، حيث يساهم التطعيم في تكوين أجسام مضادة بالجسم ضد المرض، وتظل الأجسام المضادة بالجسم لمدد زمنية مختلفة قد تكون عام أو عدة أعوام أو مدى الحياة.

وتابعت الوزارة أنه في حالة تعرض الجسم للعدوى تقوم الأجسام المضادة بمواجهة الميكروب المسبب للمرض والتخلص منه دون ظهور أية أعراض مرضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه من الضروري تلقي لقاح الإنفلونزا السنوي لأن تزامن الإصابة بالإنفلونزا وكورونا يحدث مضاعفات خطيرة، لافتة إلى أن لقاح الإنفلونزا يقي من حوالي 60 %من حالات العدوى لدى البالغين الأصحاء، ويصبح اللقاح فعال بعد حوالي 14 يوما من التطعيم.

وذكرت الوزارة أن هناك أمور قد تزيد من خطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا مثل الحالات الصحية المتعلقة بالدماغ والجهاز العصبي فيروس نقص المناعة البشر، ومرض الإيدز (AIDS) داء الانسداد الرئوي المزمن، ومرض القلب، والتليف الكيسي، وأمراض الكلي أو الكبد، ومرض السرطان، والسمنة، والسكر، والربو.

وأوضحت الوزارة أن الطرق الوقائية ضد الفيروسات التنفسية تتمثل في الغسيل المستمر للأيدي، وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، والتنظيف المستمر للأسطح.

ولفتت الوزارة إلى طرق رفع المناعة للوقاية من الفيروسات التنفسية، عن طريق كثرة السوائل والأغذية التي ترفع المناعة، وتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي "البرتقال والليمون"، والتغذية والتهوية الجيدة، وعدم التعرض للبرد بشكل مباشر.