فرضت الولايات المتحدة يوم الخميس عقوبات على مجموعة من الأفراد والشركات والسفن المرتبطة بجماعة لتهريب النفط قيل

يوم,إيران,شبكة,النفط,الخارجية,الحكومة,المالية,وفاة,شرطة,اللبنانية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حزب الله وشبكة تهريب النفط الإيرانية يتعرضان للعقوبات الأمريكية

الشورى

 

 

 

 

فرضت الولايات المتحدة يوم الخميس عقوبات على مجموعة من الأفراد والشركات والسفن المرتبطة بجماعة لتهريب النفط قيل إنها تفيد جماعة حزب الله اللبنانية المتشددة والحرس الثوري الإيراني.

 

وتم تضمين أكثر من اثنتي عشرة شركة وستة أفراد و 11 سفينة تم رفع علمها من جميع أنحاء العالم، من جيبوتي إلى بنما، في حزمة العقوبات، بزعم مشاركتها في مخطط يتضمن مزج وتصدير النفط الإيراني الخاضع للعقوبات.

 

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة إن فيكتور أرتيموف وإدمان نفرية وروزبيه زاهدي ومحمد الزين وآخرين استخدموا عشرات الشركات للقيام بأنشطة غير مشروعة.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت وزارة الخارجية في سبتمبر بتصنيف شركتين صينيتين، وقامت وزارة الخزانة بمعاقبة شبكة من الشركات مقرها في هونغ كونغ وإيران والهند والإمارات العربية المتحدة على لعب دور حاسم في شحن النفط الإيراني الخاضع للعقوبات.

 

وتمنع العقوبات الأطراف من الوصول إلى أي ممتلكات أو أصول مالية محتفظ بها في الولايات المتحدة.

 

قال برين نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والشؤون المالية ، إن " الأفراد الذين يديرون هذه الشبكة غير المشروعة يستخدمون شبكة من الشركات الوهمية وتكتيكات احتيالية بما في ذلك تزوير الوثائق للتعتيم على أصول النفط الإيراني وبيعه في السوق الدولية والتهرب من العقوبات ''. الذكاء.

 

وقال نيلسون إن البائعين والمشترين:" يجب أن يكونوا يقظين '' بشأن حزب الله ومحاولات النظام الإيراني لتوليد إيرادات من تهريب النفط.

 

وصعدت الولايات المتحدة العقوبات ضد إيران والأفراد والشركات الذين يتعاملون مع البلاد - خاصة بعد وفاة محساء أميني البالغة من العمر 22 عامًا في سبتمبر، والتي توفيت في حجز شرطة الآداب الإيرانية.

 

تم اعتقالها لأنها لم تغطي شعرها بشكل صحيح بالحجاب الإسلامي الإلزامي المعروف بالحجاب. انهار أميني في مركز للشرطة وتوفي بعد ثلاثة أيام.

 

أثار موتها احتجاجات في عشرات المدن في جميع أنحاء البلاد ، وردت الحكومة بقمع شرس ، وألقت باللائمة في الاحتجاجات على التدخل الأجنبي.