أعلنت المؤسسات التعليمية بالمملكة المغربية عن توقف حضور الطلاب غير الملقحين الي المدارس لتلقي دروسهم واعتما

كورونا,التعليم,الصحة,الداخلية,يوم,الجمعة,المغرب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اعتماد التعليم عن بعد للطلاب غير الملقحين ضد كورونا في المغرب

الشورى

أعلنت المؤسسات التعليمية بالمملكة المغربية عن  توقف حضور الطلاب غير الملقحين الي المدارس لتلقي دروسهم ، واعتماد نمط التعليم عن بعد انطلاقا من يوم غد الجمعة.

وكانت وزارتا الداخلية والصحة المغربية بعثت برسالة هامة إلى عدد من المؤسسات التعليمية الخصوصية بشأن ضرورة تلقيح التلاميذ من أجل مواصلة الدراسة حضوريا لمن يتجاوز عمرهم 12 سنة.

يشار إلى أن  وزير الصحة والحماية الاجتماعية المغربي ، خالد آيت الطالب، قد فاجأ  المغاربة، باشتراط أخذ الجرعة الثالثة للقاح كورونا بعد مرور ستة أشهر على أخذ الجرعة الثانية، للاستفادة من صلاحية جواز التلقيح.

 

وأوضح الوزير بحسب وسائل إعلام مغربية، أن الجواز سيكون غير صالح بدونها، وهو ما يجعل من الجرعة المعززة "الثالثة" في خانة "الإجبارية" بعد أن اعتقد البعض أنها خاصة بفئة معينة.

 

وأكد الوزير آيت الطالب، خلال حوار في القناة الاولى المغربية، أن اعتماد جواز التلقيح يدخل في إطار الخطوات الاستباقية التي يتخذها المغرب من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها طيلة الاشهر الماضية.

 

يذكر أن اعتماد جواز التلقيح لولوج عدد من المرافق والمؤسسات، خلف جدلا حقوقيا وقانونيا واسعا داخل المجتمع المغربي، ويعتبره البعض إجبارية على التلقيح بأثر رجعي بعد أن كان اختياريا، فيما يعتبره آخرون وسيلة للحفاظ على الصحة الجماعية من خلال "التضييق" على الممتنعين أو المترددين لأخذ اللقاح.