بالصور إسكان اجتماعي حدائق أكتوبر يستغيثون: عايزين نوصل الغازيعاني سكان منطقة 247 حدائق أكتوبر إسكان اجتم

الإسكان الاجتماعي,الغاز,رمضان,شبكة,3 سنوات,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالفيديو والصور | إسكان اجتماعي حدائق أكتوبر يستغيثون: «عايزين نوصل الغاز»

الشورى

يعاني سكان منطقة 247 حدائق أكتوبر إسكان اجتماعي منذ 3 سنوات من عدم تسليم المنطقة لسكانها وذلك وفق ما تعاقدوا عليه، حيث قدمت الدولة دعم لأصحاب الوحدات متمثل في جميع المرافق وبالفعل تم تسلم المنطقة بوجود المرافق وبما فيها تركيبات شبكة الغاز الأرضية، وانتظر ملاك الوحدات كثيرا حتى يتم فتح باب التعاقد على الغاز بـ"شركة ناتجاس".

"عايزين نوصل الغاز"

يقول "شريف"، أحد الشباب من سكان حدائق أكتوبر، إن الشركة تعذرت عن توصيل الغاز للعمارات لضعف نسبة الاشغال بالمنطقة، وقامت الشركة بحصر نسبة السكان والتي بلغت فوق النسبة المطلوبة من قبل الشركة، لكننا فوجئنا بأن الشركة تقوم بفتح التعاقد لمنطقة دهشور التي لا يوجد بها أي توصيلات للشبكة الأرضية وتحرك مندوبي الشركة للتعاقد مع سكان دهشور بمنطقتهم تزامنًا مع حفر وتركيب الشبكة الأرضية إلينا ونحن نبحث عن حل مع رفض الشركة لتوصيل مواسير الصاعد إلى الشقق إلا بعد دفع مبلغ 950 جنيه  في جهاز مدينة حدائق أكتوبر دون سبب.

"يا فرحة ما تمت"

وأضاف "رمضان" أحد قاطني المنطقة "أن شركة الغاز فتحت باب التعاقد  منذ 3 أسابيع لمنطقة حدائق أكتوبر، وذهب الجميع في فرحة عارمة تملكتهم جميعًا إلى مقر الشركة، فكانت المفاجأة الصاعقة حيث قال لهم موظفي الشركة "أن مسئول التعاقد غير متواجد اليوم"، وفي ويوم أخر قال لهم المسئولين في الشركة "السيستم لا يعمل حاليًا وسيتم تعديله أخر النهار"، حتى فوجئنا بجهاز المدينة ينشر على صفحته خبر فتح التعاقد وعلى السكان الذهاب للجهاز لدفع رسوم تقدر بـ 950 جنيه.

"إعادة الدعم الذي قدمته الدولة !"

وتقول "السيدة أم حنين": "إنها سوف تدفع لشركة الغاز 2160 جنيه للتعاقد على توصيل الغاز، ولا نعرف لماذا ندفع للجهاز هذا المبلغ، ولماذا يطالبنا بالمبلغ ولم تُحصل من سكان دهشور، فكان الرد أن هذا المبلغ لسداد ثمن مواسير الغاز.. فهل مطلوب إعادة الدعم الذي قدمته الدولة ؟ أم نقوم بدفع ثمن مواسير تم تركيبها من أكثر من 3 سنوات ولماذا لا يتم التعامل معنا بنفس ما تم به التعاقد في مدينة دهشور مع العلم أنه قد تم في دهشور تركيب شبكة أرضية كاملة لها ونحن استلمنا المكان والشبكة الأرضية متواجدة بالفعل، مطالبة بالتدخل لإنقاذ 5924 أسرة، قائلة: "كيف تدفع كل أسرة مبلغ 950 جنيه إضافية بغير وجه حق وتحت أي بند".

"الاستناد إلى بروتوكول التمويل العقاري مع هيئة المجتمعات"

ويقول "طه" من سكان حدائق أكتوبر: "بعد استلامنا للمكان بـ 3 سنوات يتم محاسبتنا على شبكة غاز طبيعي والبنية التحتية للغاز، وللاستناد إلى بروتوكول صندوق التمويل العقاري مع هيئة المجتمعات المادة 14 والتي تنص على تحمل الدولة تكلفة البنية التحتية لمشروعات الإسكان الاجتماعي مشروع المليون وحدة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية".

"دونت ميكس"

وأشار "أحمد" من سكان حدائق أكتوبر، إلى أنه تم التواصل مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، وأفادوا بأن ليس لديهم علم بمبلغ 950 جنيه المفروضة عليهم من قبل جهاز حدائق  أكتوبر.

وأضاف: "بالسؤال في جهاز مدينة بدر عن فرض رسوم مماثلة على خدمة الغاز أفاد أنه لا يوجد أي مبلغ مفروض من الجهاز على البنية التحتية لتلك المشروعات.

وتابع: "بسؤال شركة نتاجاز أفادت بأن هذا الأمر لم يحدث من قبل، فمن فرض هذه الرسوم ولصالح من تحصل هذه الرسوم، الرئيس قال هسلمكم شقق كاملة المرافق".