قدم فرع ثقافة قنا عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البس

مصر,رجال,ضبط,القوات المسلحة,قنا,عمرو,التخطيط

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصر تستعيد روح أكتوبر ضمن احتفالات قصور الثقافة بقنا بذكرى النصر

الشورى

قدم فرع ثقافة قنا عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وشهد قصر ثقافة قنا احتفالية الذكرى الخمسين للنصر بعروض لفرقة الموسيقى العربية تضمنت باقة من الأغاني الوطنية منها مصر أم الدنيا، أرض الفيروز، صباح الخير ياسينا،  مفيش فى الدنيا،  تعيشي يا بلدي، مصر يا أم الدنيا، أحلف بسماها.

ونظم بيت ثقافة فرشوط ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر" بمدرسة الشهيد وليد عبد الستار أبو سحلى الإعدادية، تحدث بها وائل النجمي متناولا ذكرى حرب العزة والكرامة، مقدما لمحات من قصص بسالة وبطولات الجندى المصري في الحرب.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الفرع برئاسة أنور جمال، وفي سياق احتفالات إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، والتي شهدت محاضرة ببيت ثقافة الحرية بعنوان "مصر تستعيد روح أكتوبر"، حيث تناول الأديب محمد صالح البحر في حديثه عظمة انتصار أكتوبر المجيد والذي يأتي بعد الخسارة الكبيرة التي حدثت في يونيو 67، كما أكد على أن استعادة روح نصر أكتوبر المجيد يعني مجموعة من الأشياء العظيمة أيضا، من أهمها استعادة الإرادة لمواجهة التحديات، التخطيط والعمل، الاتحاد وحشد الإمكانيات.

واستمرارا للفعاليات الاحتفالية عقدت مكتبة الطفل والشباب بأبوتشت محاضرة بعنوان "نصر أكتوبر العزة والكرامة" وتناولت بها أسماء محمد دور رجال القوات المسلحة الذى قدموا في حرب أكتوبر أرواحهم ودمائهم من أجل الانتصار في معركة الكرامة، وأشارت أن حرب أكتوبر أعادت ضبط موازين القوى العسكرية في المنطقة.

كما نفذ قصر ثقافة نجع حمادي ورشة فنون تشكيلية "لوحة فنية بالصلصال" تجسد احتفالات نصر أكتوبر المجيد، قدمتها حكمت مسعود أخصائي الفن التشكيلي، كما أقام بيت ثقافة دشنا ورشة فن تشكيلي بعنوان "حرب اكتوبر".