أكد الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات أن إستراتيجية الإدارة في الفترة الأخيرة تعتمد علي ال

مصر,رجال,محافظات مصر,وزير الزراعة,المرور,اللجان,الإسماعيلية,السيد القصير

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 06:36
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الزراعة تطلق حملة وطنية لمكافحة الآفات الزراعية بدعم صغار المزارعين

الشورى

أكد الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات أن إستراتيجية الإدارة في الفترة الأخيرة تعتمد علي التنبؤ بظهور الآفات وأخذ خطوات استباقية للاستعداد لها، طبقا توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  وبالتنسيق مع د عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

 

 وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن الإدارة المركزية للمكافحة تقوم بتوفير المستلزمات لذلك من صابون بوتاسي للعفن الهبابي ومبيدات سوسة النخيل.

وأكد أن الوزارة لأول مرة قامت بتوفير الحاقنات اللازمة لمكافحة سوسة النخيل لتوفير الهدر في المبيدات وسهولة العلاج، وتأتي هذه الإجراءات بعد جمع محصول المانجو ومحصول البلح.

وتابع أن اللجان تشكلت  للمرور علي محافظة الإسماعيلية والشرقية والغربية والجيزة بالواحات والبدرشين وسيوة بمطروح وبعض المحافظات الأخرى حيث استهدفت المرور علي الزراعات وعمل حلقات نقاشية مع المزارعين وشرح كيفية العلاج.

وأضاف "رزق" أن ذلك يأتي تزامنا مع ما يقوم فيه رجال الإدارة العامة للقوارض بعمل حملة مكافحة القوارض بعد حصاد المحاصيل الصيفية فى جميع محافظات مصر ومن ناحية أخري يتابع رجال مكافحة الآفات باقي الآفات علي المحاصيل الصيفية حتي الحصاد وأيضا الزراعات النيلية خصوصا آفة دودة الحشد الخريفية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات إن الهدف الأساسي من هذه اللجان دعم صغار المزارعين فنيا وماديا وأن يكون الاجتماع بهم في الحقول على أرض الواقع.