الخميس 25 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر يونيليفر للتوعية بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان

الشورى

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع يونيليفر لإطلاق المرحلة الثانية من حملة "صحتك إمسك فيها بإيديك وسنانك" لحزمة جديدة من الخدمات والتوعية بأهمية سلامة وصحة الفم والأسنان بمحافظات التأمين الصحي الشامل

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية: التأمين الصحي الشامل حجز الزاوية في النظام الصحي الجديد.. وخدمات طب الأسنان العلاجية مشمولة ضمن حزم خدمات المنتفعين.. ونقدم الخدمات في 210 وحدة ومركز طب أسرة بمحافظات التأمين الصحي الشامل

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية: المرحلة الأولى للحملة نجحت في الوصول إلى أكثر من 20 مليون مواطن وقدمت أكثر من 804 ألف خدمة أسنان تشخيصية وعلاجية بالمدارس وميادين محافظات التأمين الصحي الشامل

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية: قدمنا أكثر من 2 مليون خدمة أسنان حتى الآن في مراكز ووحدات الرعاية الأولية ببورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية: نسبة من 40% إلى 50% يعانون من أمراض الفم والأسنان .. وتقرير منظمة الصحة العالمية يكشف أن 3 من أصل 4 أشخاص يعانون من أمراض الفم على مستوى العالم.. ويؤكد: تعزيز الوعي ركيزة أساسية للوقاية من الإصابة بأمراض الفم والأسنان

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية: هدفنا ليس فقط تقديم العلاج بل صحة أفضل لمنتفعينا لتحقيق الهدف الثالث من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة "الصحة الجيدة والرفاه"

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية يُثمن التعاون مع يونيليفر لتعزيز الوعي الصحي للمواطنين وتدريب مقدمي الخدمة لتطبيق أحدث الممارسات .. ويؤكد أهمية تشارك الجهود لتعزيز الصحة العامة للأفراد وضمان استدامة التغطية الصحية الشاملة

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في تكريم العاملين الأكثر تميزًا في تنفيذ المرحلة الأولى لحملة "صحتك امسك فيها بإيديك وسنانك" بمحافظات التأمين الصحي الشامل

 

رئيس هيئة الرعاية الصحية يوجه الشكر لكل شركاء النجاح لهيئة الرعاية ويؤكد استمرار التعاون مع المنظمات الدولية .. ويعرب عن سعادته لمشاركة ممثلي منظمة اليونيسيف والإتحاد العالمي لطب الأسنان والجمعية المصرية لطب الأسنان بالمؤتمر

 

المدير العام ليونيليفر بشمال أفريقيا والمشرق العربي والعراق تعرب عن تقديرها لجهود هيئة الرعاية في تعزيز الوعي الصحي وتثقيف المواطنين .. وتؤكد: الشراكة الاستراتيجية مع هيئة الرعاية ستسهم في تحقيق تأثير إيجابي ومستدام لصالح المجتمع

 

 

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، في فعاليات مؤتمر إطلاق حملة التوعية عن أهمية الصحة العامة، وأبرزها سلامة وصحة الفم والأسنان، والذي نظمته شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة، وذلك بقلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، والدكتورة نهاوند ثابت، عضو المجلس الأعلى للإتحاد العالمي لطب الأسنان ومسئول الإتحاد عن قارة أفريقيا، والدكتور طارق عباس، نائب رئيس الجمعية المصرية لجراحة الأسنان ومنسق الإتحاد العالمي، إلى جانب نخبة من استشاري وأخصائي طب الأسنان بقطاعات الصحة المصرية المختلفة.

واستهل الدكتور أحمد السبكي، كلمته بالمؤتمر، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الفريد من نوعه، وفي هذا الموقع التاريخي العظيم قلعة صلاح الدين الأيوبي، ليشهد إطلاق المرحلة الثانية من حملة التوعية بأهمية العناية بسلامة وصحة الفم والأسنان ونظافة الأيدي بالتعاون مع يونيليفر مصر.

وأشار السبكي، إلى أن نسبة حوالي من 40% إلى 50% من الأشخاص يعانون من أمراض الفم والأسنان، لافتًا إلى تقرير منظمة الصحة العالمية في عام 2022 والذي يشير إلى أن حوالي 3 من أصل 4 مصابين بأمراض الفم عالميًا، مؤكدًا أن تلك الأمراض يمكن تفاديها وبسهولة من خلال برامج لرفع الوعي وخاصة بين الأطفال في سن صغير.

ولفت السبكي، إلى أن دستور 2014 قد أقر أن "لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة"، ومن هذا المنطلق هدفت رؤية مصر 2030 إلى تمتع المواطن بحياة صحية سليمة من خلال توفير التغطية الصحية المتكاملة، والتي حُقِقت من خلال قانون التأمين الصحي الشامل الذي أقر عام 2018، وتم تدشينه من قِبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوم 26 نوفمبر 2019، مشيرًا إلى أن التأمين الصحي الشامل هو حجز الزاوية في النظام الصحي الجديد.

وتابع السبكي: من هنا بدأ دور هيئة الرعاية الصحية باعتبارها ذراع الدولة الرئيسية لتقديم الخدمات الصحية في منظومة التأمين الصحي الشامل بإتاحة كافة الخدمات الصحية التي يحتاجها المنتفعين، وواحدة من تلك الخدمات هي خدمات طب الأسنان، والمشمولة ضمن حزم خدمات المنتفعين، مشيرًا إلى أنه تُقدم من خلال عيادات الأسنان بوحدات ومراكز طب الأسرة على أعلى مستوى، وعددهم 210 وحدة ومركز في محافظات المرحلة الأولى، فمنذ إطلاق المنظومة وحتى الآن قدمنا بها أكثر من 2 مليون خدمة.

وأضاف، أنه إيمانًا مننا أن دورنا ليس فقط هو تقديم العلاج بل صحة أفضل لمنتفعينا، وسعيًا مننا لتحقيق الهدف الثالث من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة الصحة الجيدة والرفاه health and well being، فقد جعلت الهيئة العامة للرعاية الصحية رفع الوعي الصحي للمنتفعين أحد أهدافنا الإستراتيجية، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية لجميع منشآتنا الصحية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أنه من هنا بدأنا في إطلاق العديد من حملات ومبادرات رفع الوعي الصحي، ومن ضمنها الحملة التي نحتفل بنتائج المرحلة الأولى وسنطلق المرحلة الثانية منها، حملة "صحتك إمسك فيها بإيديك وسنانك" لتعزيز الوعي حول أهمية العناية بسلامة وصحة الفم والأسنان، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى للحملة نجحت في الوصول إلى أكثر من 20 مليون مواطن وقدمت أكثر من 804 ألف خدمة أسنان تشخيصية وعلاجية بالمدارس وميادين محافظات التأمين الصحي الشامل "الأقصر، الإسماعيلية، بورسعيد، والسويس".

وفي غضون الاحتفالية، شهد الدكتور أحمد السبكي، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وشركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة لإطلاق المرحلة الثانية من حملة "صحتك إمسك فيها بإيديك وسنانك"، بهدف تقديم حزمة جديدة من الخدمات والتوعية المواطنين حول العناية بصحة الفم والأسنان، وتدريب مقدمي الخدمة الصحية على أحدث الممارسات في هذا المجال، وذلك على مستوى محافظات التأمين الصحي الشامل، وبهدف الوصول إلى ما يعادل 25% من سكان كل محافظة تقريبًا، متمنيًا أن يكون لها مردود كبير على صحة المواطنين.

ووقع البروتوكول، كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والأستاذ تامر محمود، عضو مجلس إدارة شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة، ممثلًا عن الشركة.

واتفق الجانبان، على التعاون لإطلاق المرحلة الثانية لحملة التوعية حول صحة وسلامة الفم والأسنان داخل مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، أو من خلال السيارات التابعة لتنفيذ الحملة، وذلك على مستوى محافظات التأمين الصحي الشامل، وتحت إشراف مقدمي الخدمة الصحية التابعين لهيئة الرعاية الصحية.

واتفقا، على الترويج لرسائل الحملة التوعوية للعناية بصحة وسلامة الفم والأسنان والجسم من خلال وسائل الإعلام المقرؤة والإلكترونية والمسموعة والمرئية على القنوات الأرضية والفضائية، وكافة المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى المنشورات التي سيتم توزيعها على المواطنين داخل المحافظات التي ستشهد فعاليات الحملة، للوصول إلى أكبر قدر من التوعية للمواطنين وتحقيق مستهدفات الحملة.

واتفقا، على تنفيذ الحملة التوعوية أيضًا ضمن برنامج مدرسي للتوعية حول سلامة وصحة الفم والأسنان والنظافة العامة للجسم لأطفال المدارس في المرحلة الابتدائية. 

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع يونيليفر من خلال توقيع بروتوكول التعاون، ومواصلة العمل المشترك لتعزيز الوعي وتبني سلوكيات صحية للمواطنين كركيزة أساسية لمجتمع صحي شامل، مؤكدًا أن هذا التعاون يجسد التطبيق الفعلي لمفهوم الشراكات بين القطاعين العام والخاص، كشركاء في النجاح، وكمفتاح حقيقي لضمان استدامة التغطية الصحية الشاملة، ومثال ناجح للتعاون المثمر والمستمر للوصول لصحة أفضل للمواطنين.

ووجه السبكي، الشكر لكل شركاء النجاح لهيئة الرعاية الصحية، مؤكدًا استمرار التعاون مع المنظمات الدولية، ومعربًا عن سعادته لمشاركة ممثلي منظمة اليونيسيف والإتحاد العالمي لطب الأسنان والجمعية المصرية لطب الأسنان بالمؤتمر، وتابع: نعرب عن تطلعنا للمزيد من النجاحات والإنجازات بالمستقبل في تعزيز صحة الفم والأسنان، وتحقيق تحسن مستمر في جودة الحياة للمجتمع.

ومن جانبها، أعربت السيدة شازيا سيد نديم أنصار، المدير العام ليونيليفر بشمال أفريقيا والمشرق العربي والعراق، عن تقديرها للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للرعاية الصحية في تعزيز الوعي الصحي وتثقيف المواطنين، وأكدت أن الشراكة الاستراتيجية بين يونيليفر والهيئة ستسهم في تحقيق تأثير إيجابي ومستدام على المجتمع، كما أكدت أهمية تدريب مقدمي الخدمة الصحية ورفع كفاءتهم في مجال العناية بالفم والأسنان من خلال برامج تدريبية تطويرية لتطبيق أحدث الممارسات في هذا المجال، وأعربت عن أملها في استمرار هذه الشراكة الناجحة مع هيئة الرعاية وتحقيق نتائج إيجابية لصالح المجتمع، وأكدت التزام يونيليفر بتقديم كل الدعم لتعزيز الوعي الصحي والحفاظ على صحة الفم والأسنان والجسم في مصر ومنطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي والعراق.

وتضمنت الاحتفالية، تكريم العاملين الأكثر تميزًا في تنفيذ المرحلة الأولى لحملة "صحتك امسك فيها بإيديك وسنانك" بمحافظات التأمين الصحي الشامل، والتي تم إطلاقها بالتعاون بين هيئة الرعاية ويونيليفر، للتوعية بأهمية الحفاظ على سلامة وصحة الفم والأسنان، وذلك تقديرًا لجهودهم وأدائهم المتميز في تنفيذ الحملة.

وتضمنت، عقد جلسة نقاشية، تسلط الضوء على أهمية العناية بسلامة وصحة الفم، وكيف تعمل هيئة الرعاية مع يونيليفر واليونيسيف ومؤسسة "FDI" وجمعية "EDA" على تكثيف جهودهم لإحداث تغيير إيجابي بين المصريين في السلوكيات والعادات المتعلقة بصحة الفم والأسنان، كما شارك بالجلسة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الصحة الفموية والصيدلة وإدارة الدواء، حيث تمت مناقشة وتبادل الخبرات حول تطبيق أحدث الممارسات الطبية والتقنيات في هذا المجال، كما تضمنت الاحتفالية عرض فيديو وثائقي حول أهمية العناية والاهتمام بصحة الفم والأسنان.

تم نسخ الرابط