شاركت السفيرة أميرة فهمي سفيرة جمهورية مصر العربية في طشقند يوم ٢٨ يوليو الجاري في احتفالية نظمها الجانب الأ

مصر,الصحة,القاهرة,فيروس,يوم,الصحة العالمية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصر تسلم 11 شحنة مساعدات طبية لعلاج التهاب الكبدي الوبائي لأوزبكستان

الشورى

شاركت السفيرة أميرة فهمي، سفيرة جمهورية مصر العربية في طشقند، يوم ٢٨ يوليو الجاري في احتفالية نظمها الجانب الأوزبكى؛ بمناسبة تسلمه 11 شحنة مساعدات طبية مصرية لعلاج الالتهاب الكبدي الوبائي.

شارك في الاحتفال عن الجانب المصري الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات ومبادرات الصحة العامة؛ عبر تقنية «zoom»، وكل من الدكتور بهادور كهرمناوفيتش، رئيس لجنة الرعاية الصحية والوبائية وحماية الصحة العامة بأوزبكستان، والسفير منصوربيك كليتشيف سفير أوزبكستان في القاهرة (عبر تقنية zoom)، إلى جانب ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في أوزبكستان، وحوالي 60 طبيباً أوزبكياً.

أشاد المسئولون الأوزبك بالمساعدات الإنسانية الطبية المقدمة من مصر التي سيكون لها عظيم الأثر في شفاء آلاف المرضى المصابين بالالتهاب الكبدي الوبائي. بينما أشار الدكتور محمد الحساني مساعد وزير الصحة إلى الإنجاز التاريخي الذي حققته مصر في مجال القضاء على الالتهاب الكبدي الوبائي (فيروس سي) في أقل من خمس سنوات، وتجربتها الرائدة في تقديم العقاقير بأسعار زهيدة للمرضى، مؤكداً دعم مصر للبرنامج الوطني الأوزبكي لمكافحة الفيروسات وما يلزمها في مجال الرعاية الصحية.