قال رئيس جمهورية القرم سيرجي أكسيونوف إن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت صاروخين باليستيين من نوع جروم-2 أط

روسيا,الحكومة,إيران

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا تعلن اعتراض صاروخين باليستيين فوق جزيرة القرم

الشورى

قال رئيس جمهورية القرم، سيرجي أكسيونوف، إن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت صاروخين باليستيين من نوع “جروم-2” أطلقتهما القوات الأوكرانية، دون أن تقع إصابات أو أضرار مادية.

وكتب أكسيونوف في قناته على تليجرام: “في الصباح، أسقطت قوات الدفاع الجوي صاروخين باليستيين من نوع جروم-2 أطلقتهما القوات الأوكرانية”.

وأكد أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا أو جرحى، كما أنه لم يتسبب في وقوع أضرار مادية، ودعا السكان إلى التزام الهدوء، وأخذ المعلومات فقط من المصادر الرسمية.

في سياق متصل، قال الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أمس الجمعة، إن روسيا تتلقى مواد من إيران لبناء مصنع للطائرات المسيّرة على أراضيها، لافتا إلى أن المنشأة قد تتمكن من العمل بطاقتها كاملة مطلع العام المقبل.

وعرضت الحكومة الأمريكية، صورة ملتقطة بالأقمار الاصطناعية للموقع الذي تم اختياره بحسب معلوماتها، لإنشاء المصنع في منطقة ألابوجا الاقتصادية الخاصة، على مسافة نحو 900 كيلومتر شرق موسكو.

وذكر البيت الأبيض، أن روسيا تعمل على ما يبدو على تعزيز تعاونها الدفاعي مع إيران، وأنها تتلقى مئات المسيرات الهجومية التي تستخدمها في شن ضربات بأوكرانيا.