عقد السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعا لمتابعة حالة المنظومة المائية وجاهزي

إزالة,المرور,أسوان,اللجان,شبكة,الدقهلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الري يتابع حالة المنظومة المائية بالمحافظات خلال فترة أقصى الاحتياجات (صور)

الشورى

عقد الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة حالة المنظومة المائية وجاهزية شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالمحافظات خلال فترة أقصى الإحتياجات .

وإستعرض الدكتور سويلم خلال الإجتماع نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على الترع للإطمئنان على موقف أعمال التطهيرات ، ومنها الأعمال التي يتم تنفيذها بالتشغيل الذاتي بمعدات إدارات الصيانة الوقائية ، وبالشكل الذى يضمن إمرار التصرفات المائية المطلوبة وإستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع .

وشدد الدكتور سويلم على الإلتزام بمعدلات تنفيذ خطط التطهيرات بالمحافظات المختلفة وخاصة بالنقاط الساخنة ، مشيراً إلى أن نسبة وجودة تنفيذ هذه الخطط على الطبيعة ستكون أحد معايير تقييم مسئولى الرى بالمحافظات .

كما وجه بإعداد جدول زمنى لمواعيد إزالة الحشائش وتكريك الترع خلال شهور العام المختلفة وطبقا لإحتياجات كل ترعة ، بحيث يكون هذا الجدول الزمنى أداة تعتمد عليها إدارات الرى عند وضع خطة التطهيرات والتكريك سنويا .

كما إستعرض الدكتور سويلم الإجراءات التي تتخذها أجهزة الوزارة لتنفيذ الحلول الدائمة بمناطق قلابشو وزيان بمحافظة الدقهلية وترعة السويس بمحافظة السويس و وادى النقرة بمحافظة أسوان ، لضمان إستيفاء كافة الإحتياجات المائية المقررة ، وذلك في إطار الدراسات المتكاملة لمنظومة الترع والمصارف والمحطات بهذه المناطق .

كما تم إستعراض تقارير المرور على محطات الخلط الوسيط والتى تقوم برفع المياه من المصارف الزراعية لتغذية الترع المتعبة ، حيث وجه الدكتور سويلم بإستمرار متابعة حالة هذه المحطات لضمان قدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة .

كما وجه بإعداد قاعدة بيانات بالمنشآت المائية ومكوناتها مثل البوابات ، ومواقع التليمترى ، بحيث تكون أداه للمتابعة والصيانة الدورية .

وشدد الدكتور سويلم على الإستمرار فى رفع درجة الإستعداد بين جميع أجهزة الوزارة وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات ، والمرور الدورى على المجارى المائية ومحطات الرفع لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً .