قال أشرف أديب مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي إن المشروع المتعلق بتمويل 25 ألف أسرة مستفيدة

الحكومة,مبادرة,حياة كريمة,التضامن الاجتماعي,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التضامن: تمويل 25 ألف أسرة داخل دائرة التمكين الاقتصادي

الشورى

قال أشرف أديب، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إن المشروع المتعلق بتمويل 25 ألف أسرة مستفيدة، يعد جزءً من منظومة التمكين الاقتصادي التي تتبناها الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأكد "أديب"، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنه تم تحقيق خطوات كبيرة للغاية في مجال التمكين الاقتصادي، إذ تم تأهيل السيدات لتنفيذ مشروعات اقتصادية مدرة للدخل من خلال حزمة من التدريبات المقدمة لهن، ومن ثم توفير تمويل عمل مشروعات اقتصادية، وبالتالي مساعدتهم في تسويق منتجاتهن.

تدريب السيدات

وأضاف أن محور التمكين الاقتصادي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل توقيع بروتوكول مع المؤسسة العامة للتكافل، لتنفيذ مشروعات لـ25 ألف سيدة، إذ يحصلن على تدريبات مكثفة حول كيفية إدارة المشروعات، فضلا عن التدريبات الحرفية التي تمكنهم من تقديم منتج عالى الجودة.

 

وأوضح أنه سيتم اختيار 10 آلاف سيدة من المدربين، لتوفير خدمات الإقراض متناهي الصغر لهن، بشكل مصمم حسب طبيعية الفئات المستهدفة، موضحا أنّ الحكومة تركز على برنامج مبادرة «حياة كريمة»، كما نعمل على الوصول للفئات الأكثر فقرًا، لذلك نستهدف في المقام الأول مستفيدي تكافل وكرامة.