قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة إن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات من أجل توفير اللحوم بأ

مبادرة,استيراد,أمريكا

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 06:39
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«القرش»: الزراعة اتخذت إجراءات لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة خلال عيد الأضحى

الشورى

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات من أجل توفير اللحوم بأسعار مناسبة، وبكميات تؤدي إلى اتزان السوق المصري، وأن الفترة الماضية شهدت دخول 180 ألف رأس ماشية.

وأضاف «القرش» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «8 الصبح»، الذي يعرض على قناة «dmc»، أنه تم اصدار قرارات بدخول 170 ألف رأس ماشية تبعًا.. منها 45 ألف رأس للذبيح الفوري في المجازر الحدودية ودخولها لحوم، و20 ألف رأس غنم، و105 ألف رأس من العجول بغرض التربية وانعكاس ذلك بشكل إيجابي على حركة تداول الرؤوس الماشية وتعظيم التربية المحلية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الانخفاض المباشر في أسعار اللحوم، وتوفير كميات كبيرة معروضة خلال معرض الزهور بالمتحف الزراعي، وبداية كيلو اللحمة البلدي 225 جنيها وتوفيرها من خلال مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا»، والمبادرات الوطنية التي تطلقها الدولة المصرية وطرحها بنفس السعر في منافذ البيع المختلفة.

وأوضح الدكتور محمد القرش أن هناك استمرار استيراد المواشي من السودان، وأيضا تعدد مصادر الاستيراد من بعض الدول الأخرى مثل جيبوتي، والصومال ودول أوربية والبرازيل ودول أمريكا اللاتينية.