يهتم المواطن المصري بمتابعة أسعار الدواجن وطبق بيض المائدة بشكل يومي وشهدت أسعار الدواجن استقرارا ملحوظا في ا

دواجن,مصر,العالم,صدى البلد,أحمد موسى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تراجع في أسعار الدواجن وانخفاض كبير في سعر البيض

الشورى

يهتم المواطن المصري بمتابعة أسعار الدواجن وطبق بيض المائدة بشكل يومي، وشهدت أسعار الدواجن استقرارا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

في ذات السياق زفَّ ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بشرى سارة عن أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية .

قال ثروت الزيني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"   هناك توازن في أسعار الدواجن ".

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: "هناك تراجع في أسعار الدواجن ويتم بيع الكيلو بـ 67 جنيهاً للكيلو بنسبة 8 %  تراجع،  وسعر الدواجن في المزرعة 62 جنيهاً، وهناك  تراجع في  أسعار بيض المائدة لـ 78 جنيهاً بحوالي 15 % نسبة انخفاض ".

ولفت ثروت الزيني : "تراجع في أسعار الأعلاف لكن مازال هناك ارتفاع في أسعار الصويا ولكن المزيد من انخفاض أسعار الأعلاف يؤدي إلى حدوث تراجع في أسعار الدواجن ".

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: "هناك اكتفاء ذاتي من البيض في مصر وهناك فائضا يمكن تصديره للخارج".

أكد "الزيني"، أن أي صناعة في العالم تعتمد على البحث العلمي ومركز البحوث الزراعية يعمل على تطوير سلالات إنتاج البيض والدواجن .

وقال ثروت الزيني : "لدينا سلالات دواجن خاصة بنا، ومركز البحوث الزراعية يعمل على تطوير سلالات ذات إنتاجية أكبر في الدواجن والبيض وتكون مناسبة لتغيرات مناخية ".

واكمل ثروت الزيني :"  كيلو اللحم في السلالات عالية الإنتاج يأتي من كيلو و400 جرام علف ".

ولفت ثروت الزيني :" يتم العمل على زيادة لحم صدر الدواجن ويتم استخدام التطور العلمي لاستطاع سلالات جديدة ذات انتاجية عالية ، مضيفا:" جاري العمل على تطوير 5 او 6 سلالات جديدة ".