أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن الفريق إيجور كيريلوف قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروس

وزارة الدفاع,القاهرة,أمريكا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا تتهم أمريكا بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

الشورى

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الفريق إيجور كيريلوف قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسية، أعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتطوير أسلحة بيولوجية على أراضي أوكرانيا، بحسب بيانات حصلت عليها وزارة الدفاع الروسية أثبتت ذلك.

وأوضحت «القاهرة الإخبارية»، عن قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكميائي والبيولوجي الروسي، أن أمريكا رغم انتشار وباء إنفلونزا الطيور فيها، في عام 2003، إلا أنه لم يكن هناك تفشٍ للأمراض التي تشكل تهديدًا كبيرًا للأمن الغذائي في الولايات المتحدة، مثل مرض حمى القلاعية وحمى الخنازير الأفريقية.

وأشار كيريلوف، إلى أن الولايات المتحدة تطور مكونات أسلحة بيولوجية خارج الولاية الوطنية، بما في ذلك أراضي أوكرانيا، كما أن الجيش الأمريكي يدرس نشاط هذه الإصابات المهمة اقتصاديًا خارج الأراضي الوطنية، في مختبرات بيولوجية تقع على طول حدود خصومه الجيوسياسيين.

واستشهد على ذلك بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية في اكتوبر 2022 عن الاستراتيجية الوطنية للتدابير المضادة للأخطار البيولوجية، وهي ذات طبيعة عقائدية، وتحدد إدارة المخاطر البيولوجية كأولوية حيوية للولايات المتحدة.