أكد مديرو مديريات التموين أنهم يقومون يوميا بشن حملات مكبرة ومكثفة بالتعاون مع مباحث التموين لضبط أي أقماح مح

الداخلية,مطروح,الوادي الجديد,ضبط,التموين,الغربية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين: حملات يومية على مصانع الأعلاف والمزارع السمكية لضبط أقماح محلية مهربة

الشورى

أكد مديرو مديريات التموين أنهم يقومون يوميًا بشن حملات مكبرة ومكثفة بالتعاون مع مباحث التموين لضبط أي أقماح محلية تستخدم فى صناعة الأعلاف أو بالمزارع السمكية أو أي أغراض غير المصرح به.

وأضاف مديرو المديريات أنه تم وضع خطوط عريضة لتلك الحملات بالإدارات الفرعية لها تنفيذا لتوجيهات  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتسيير تلك الحملات.

محافظة الوادي الجديد

وفى هذا الإطار، تلقى الدكتور على المصيلحى تقرير من مديرية تموين الوادى الجديد أفاد بضبط ٢٣٥ طن قمح محلى قبل استخدامه فى الأغراض غير المخصصة له، وأكدت مديرية المديرية السيدة هند مساعد وكيل الوزارة بمحافظة مطروح أن الأجهزة الرقابية بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين تسير حملات يوميا لمنع تهريب القمح.  

محافظة الغربية

وفى الغربية،  أكد محمد أبو هاشم ضبط ١٠٠ طن قمح محلى قبل استخدامه فى الأغراض غير المخصصة لاستخدامه وأشار إلى أن المديرية تسير حملات يومية على مصانع الأعلاف بالتنسيق مع مباحث التموين لمنع تهريب القمح المحلى.

محافظة البحيرة

وفى البحيرة، أكد مجدى الخضر ضبط ٣٧ طن قمح محلى مهرب قبل استخدامه فى الأغراض غير المخصصة له.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية  أن القرارات الوزارية المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم ٢٠٢٣  تحظر استخدام القمح كأعلاف حيوانية أو كأعلاف للمزارع السمكية.

الجهات المسوقة للقمح

وقال إن القرار الوزارى شمل أيضا تحديد الجهات المسوقة التى تستقبل الأقماح المحلية لصالح وزارة التموين وحظر القرار الوزارى نقل القمح من محافظة لأخرى دون تصريح من مديرية التموين التابع لها.