قضت محكمة جنايات الإسكندرية بسجن المتهمة م.ح.م 5 سنوات غيابيا وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه مما أسند إل

شرطة,محكمة,المستشار,ترخيص,النيابة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السجن 5 سنوات لسيدة وصلت إلى سرداب للتنقيب عن الآثار فى الإسكندرية

الشورى

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بسجن المتهمة " م.ح.م"  5 سنوات غيابيا، وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه مما أسند إليها، وألزمتها بالمصاريف الجنائية، لاتهامها بالتنقيب عن الآثار.

صدر الحكم برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز إبراهيم رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار هشام السعودي السطوحي، والمستشار أمير مجدي منير، وسكرتير المحكمة حسني عبد الحليم.

 تعود تفاصيل  القضية رقم 61 لسنة 2023 قسم شرطة باب شرقي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط قسم شرطة باب شرقي ببلاغ يفيد قيام المتهمة بالتنقيب عن الآثار أسفل العقار محل سكنها بدائرة القسم.

توصلت  تحريات ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقي ، قيام المتهمة " م.ح.م" ربة منزل، بإجراء أعمال حفر وتنقيب علي الآثار خلسة بالشقة محل سكنها بالدور الارضي مع شخص آخر مجهول، بمنطقة الإبراهيمية، وكان ذلك بقصد الحصول على الآثار.

وتبين من التحقيقات أنها تسببت  من تلك الأعمال البحث عن الآثار في تصدعات وتشققات بالعقار وتعرض حياة السكان من قاطني العقار للخطر، وثبت من الفحص والمعاينة من قبل الإدارة الهندسية بحي وسط، أن العقار محل الواقعة مكون من دور أرضي و5 طوابق علوي وهو من الخرسانة المسلحة، ووجود تشققات وتصدعات حديثة وكذا بالوحدات السكنية بالحوائط والكمرات.

 وتبين بالشقة بالدور الأرضي محل البلاغ، وجود أعمال حفر دون ترخيص وحفرة بعمق 4 مترا ينتهي بسرداب افقي، وتم الأخطار بضرورة الإخلاء المؤقت من السكان حتي يتمكنوا من إصلاح التلفيات.

كما تبين من تقرير مفتشي الآثار عن وجود حفرة ووجود شواهد أثرية تتمثل في كتل حجرية وفخار، مع وجود تشوين الردم داخل الغرفة التي تمت بها أعمال الحفر، وأن تلك الاعمال تمت بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر محضر بالواقعة وبعرضها على النيابة قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهمة.