أعلنت القوات البحرية الإيرانية في بيان صادر عنها اليوم الأحد عن تطوير القدرات الفنية في صناعة الغواصات بدلي

العالم,إيران,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إيران تكشف النقاب عن قدرات جديدة في غواصاتها

الشورى

أعلنت  القوات البحرية الإيرانية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، عن تطوير القدرات الفنية في صناعة الغواصات بدليل إجبار غواصة نووية أمريكية على الامتثال لغواصة محلية الصنع، والإبحار على سطح المياه.

الغواصة الإيرانية فاتح

وذكرت البحرية الإيرانية في بيانها:" إعادة بناء الغواصات الثقيلة في إيران، مؤكدا على النتائج المثمرة لإنتاج الغواصات الخفيفة والمتوسطة.و أجبرت غواصة "فاتح" التابعة للبحرية الإيرانية مؤخرا الغواصة النووية الأمريكية على الصعود إلى سطح المياه ووضعها على مرأى من القوات الإيرانية".

وفي وقت سابق من شهر مايو الجاري، ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، قال إن طهران ستشهد في المستقبل القريب، إزاحة الستار عن حاملة طائرات "ليس لها مثيل في العالم".  

وقال قائد القوة البحرية أن "هذه البارجة لديها القدرة على حمل الطائرات وكذلك القدرة على حمل عدد من قاذفات الصواريخ بداخلها"، مشيرا إلى أن "سفن الشهيد مهدوي والشهيد رودكي تعد تجربة ناجحة في دخول هذا المجال وبناء السفن للنهوض بالقدرات البحرية لمسافات طويلة، وسنشهد أجيالا جديدة من السفن ذات قدرات أكبر في المستقبل".

وقال جالانت لمضيفه: "لا تخطئوا- إيران لن تكتفي بقنبلة نووية واحدة"، "حتى الآن، حصلت إيران على مواد مخصبة بنسبة 20٪ و60٪ لخمس قنابل نووية".

وشدد جالانت على القوة المذهلة للعلاقات الثنائية بين الاحتلال واليونان

كما تطرق جالانت إلى الأحداث الأمنية الأخيرة في إسرائيل، وقال: "حظي التعاون بين إسرائيل واليونان باهتمام الرأي العام الشهر الماضي، مع اعتقال إرهابيين أرسلهما الحرس الثوري الإيراني لمهاجمة أهداف إسرائيلية في اليونان"، "لم يكن هذا هو الهجوم الوحيد الذي تم منعه. في الواقع، شنت إيران حملة إرهاب عالمية، تحت القيادة المباشرة لزعيمها".