كشف الاتحاد الأفريقي موعد إجراء قرعة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية التي ستقام مطلع العام المقبل في ك

اليوم,العالم,الجمعة,أمريكا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الكاف يعلن موعد قرعة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار

الشورى

كشف الاتحاد الأفريقي، موعد إجراء قرعة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.

موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية

وأشار الكاف في بيان عبر موقعه، إلى أن اللجنة التنفيذية قررت بعد اجتماعها اليوم الجمعة في الجزائر، إقامة القرعة، الخميس 12 أكتوبر  المقبل في كوت ديفوار.

كما اعتمدت اللجنة التنفيذية، النظام الجديد للكاف بشأن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات إلى 48، وتخصيص 9 مقاعد لمنتخبات أفريقيا.

وسيشارك في التصفيات الأفريقية، 54 منتخبا، مقسمة إلى 9 مجموعات، حيث سيتأهل الأوائل مباشرة إلى مونديال 2026 الذي سيقام في أمريكا والمكسيك وكندا.

وستلعب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في دورة أفريقية إقصائية، تتأهل منها إلى دورة إقصائية أخرى مع منتخبات قارية أخرى.

وستجرى قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026، الأربعاء 12 يوليو المقبل في بنين، على هامش اجتماعات كونجرس الكاف رقم 45.

أجندة تصفيات كأس العالم لأفريقيا

كما أعلن الكاف، الأجندة الكاملة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وستقام أول جولتين خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر المقبل، قبل خوض الجولتين الثالثة والرابعة خلال الفترة من 3 إلى 11 يونيو 2024.

وأوضح الكاف أن الجولتين الخامسة والسادسة ستقامان خلال الفترة من 17 إلى 25 مارس 2025، قبل خوض الجولتين السابعة والثامنة خلال الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر 2025، والتاسعة والعاشرة خلال الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر.