يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة الولايات المنكوبة جراء زلزال كهرمان مرعش نهاية الأسبوع الجاري لم

التنمية,الداخلية,القاهرة,زلزال,تركيا,البرلمان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أردوغان يعتزم زيارة بعض مناطق الزلزال نهاية الأسبوع الجاري

الشورى

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة الولايات المنكوبة جراء زلزال "كهرمان مرعش" نهاية الأسبوع الجاري، لمتابعة حملته الانتخابية بسبب عدم تحقيق النتائج المرجوة من الولايات الجنوبية.

وقال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من أنقرة، إن هناك تواصلًا لحملات الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة بين مرشحي الرئاسة التركية، وأن الرئيس المنتهية ولايته يعتمد في حملته الانتخابية على حصول تحالفه على أكثر من نصف مقاعد البرلمان التركي.

وأضاف "أحمد" في رسالة على الهواء، أن "أردوغان" سيزور الولايات المنكوبة من أجل مواصلة حملة دعايته الانتخابية لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن كمال كيلتشدار أوغلو، كشف في تصريحات صحفية رفضه التام لاتهامات حزب التنمية والعدالة بجلوسه واتفاقه مع منظمات إرهابية، وأن الشعب التركي تعرض لحملة إعلامية مناهضة للمعارضة التركية، وأكد "أوغلو" أنه لم يتفق أو يجلس مع أي منظمة إرهابية.

تُمثل نتائج الانتخابات العامة في تركيا التي جرت في 14 مايو 2023 نقطة تحول للسياسة الداخلية التركية سواءً على المستوى الداخلي أو الخارجي؛ إذ أظهر الأتراك من خلال تصويتهم العقابي ضد الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، وحزب العدالة والتنمية حالة عدم الرضا عن السياسات المُتبعة خلال الفترة السابقة مثل اتجاهات السياسة الخارجية، الممارسات السياسية، المعالجات الاقتصادية، وتعديل الدستور لتغيير نظام الحكم ليصبح رئاسيًا. وبرز من خلال تحليل خريطة التصويت للمناطق التركية اعتمادًا على النتائج التي أعلنها أحمد ينر، رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية تنافسية عالية بين الأحزاب، والتحالفات الانتخابية المختلفة سواءً للفوز برئاسة الجمهورية من الجولة الأولى، أو الحصول على أغلبية البرلمان.

ووفقًا للنتائج النهائية التي أعلنت عنها اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سيتجه كل من كليتشدار أوغلو، وأردوغان إلى جولة إعادة، عقب حصول الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان على 49.51% وحصول كمال كليتشدار أوغلو على 44.8%.