وافقت لجنة الاتصالات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي خلال اجتماع اللجنة اليوم علي مشروعي الخطة والموازنة

مصر,مراكز التدريب,اليوم,المالية,العالم,الاتصالات,2021,النواب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اتصالات النواب توافق على موازنة القومي لتنظيم الاتصالات

الشورى

وافقت لجنة الاتصالات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي خلال اجتماع اللجنة اليوم علي مشروعي الخطة والموازنة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتم استعراض  المؤشرات والنتائج  التي حققها الجهاز في الحساب الختامي عن العام المالي 2021/2022، بالاضافه الي الإيرادات والوفر الذي حققه الجهاز في المصروفات العامة.

توفير خدمات الاتصالات الارضية باستخدام تكنولوجيا الالياف الضوئية

واستعرض المهندس أشرف حسني نائب رئيس الجهاز للشئون المالية أمام اللجنة الجهود والإنجازات التي تمت خلال العام الماضي في مختلف الجوانب العديدة والتي تم سردها امام اللجنة.

وأكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النوب أن الجهاز يستهدف خلال موازنة العام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤: انشاء وتشغيل عدد ٢٥٠٠ محطة تغطية جديدة بخدمات المحمول ( صوت وبيانات ) لتكثيف التغطية بالمناطق المأهولة بالسكان وتوفير التغطية بالتوسعات العمرانية وعلى الطرق الجديدة، بالإضافه الي التوسع في توفير خدمات الاتصالات الارضية باستخدام تكنولوجيا الالياف الضوئية لاجمالي ٣ مليون خط لتحسين الخدمة بالمناطق المأهولة بالسكان والتوسعات العمرانية الجديدة.

الجهاز يستهدف انفاق ٣ مليارات جنيه على مشروعات الخدمة الشاملة

وأكد المهندس أشرف حسني نائب رئيس الجهاز للشئون الماليه أن الجهاز ساهم في استضافة الاحداث الدولية، والمركز الأول للسيرت المصري، واعتماد المركز المصري الافريقي لتعزيز مكانة مصر على المستويين الدولي والإقليمي:

وتابع: تم اعتماد المركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات (EG-ATRC) من خلال الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) كأحد مراكز التدريب الشريكة له وذلك بعد أن تخطى المعايير الموضوعة والخاصة باختيار شركاء لأكاديمية تدريب الاتحاد الدولي للاتصالات من بين أكثر من ٦٠ مركز مشارك من دول العالم مستوى العالم.

وأضاف خلال كلمته باجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب، قام المركز بعقد عدد 9 دورات تدريبية ل 150 متدرب من 45 دولة افريقية وعربية.

جائزة أفضل كيان مؤثر في الأمن السيبراني لعام 2022

وتابع: أيضا حصل الجهاز على جائزة أفضل كيان مؤثر في الأمن السيبراني لعام 2022 وكذلك في المؤتمر الرابع للابتكار في الامن السيبراني الذي عقد في تونس، وفاز المركز الوطني لاستعداد الطوارئ الحسابات والشبكاتEG-CERT بالمركز الأول في المناورة السيبرانية العاشرة للمركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني، كما فاز المركز الوطني لاستعداد الطوارئ الحسابات والشبكات EG-CERT بعضوية مجلس إدارة فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب لمنظمة التعاون الإسلامي.

وتوقيع اتفاقيات تعاون ثنائية مع العديد من الدول العربية والافريقية لفتح افاق التعاون المشترك على المستويات الدولية الاقليمية.

وأضاف: فازت مصر بعضوية المجلس الإدراي للاتحاد الدولي لاتصالات عن افريقيا وعضوية لجنة لوائح الراديو التابعة لاتحاد.

وتابع: تم انتخاب العديد من كوادر الجهاز في تولى مناصب دولية مرموقة في المنظمات الدولية.

المساهمة في إطلاق القمر الصناعي نايل سات – 301 عن طريق توفير الموارد والحيزات الترددية.