سجل عدد مستخدمي المنتجات الخالية من الدخان نحو24.9 مليون شخص حول العالم مقارنة بنحو 21.7 مليون في سنة 2012.است

عام 2021,الاستثمار,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تقرير: 24.9 مليون مستخدم للمنتجات الخالية من الدخان

الشورى

سجل عدد مستخدمي المنتجات الخالية من الدخان نحو24.9 مليون شخص حول العالم مقارنة بنحو 21.7 مليون في سنة 2012.

 

استثمارات المنتجات الخالية من الدخان

 

وحسب التقرير السنوي الرابع المتكامل لشركة صناعة السجائر والدخان فيليب موريس إنترناشيونال، سجل صافي الإيرادات الناتجة من المنتجات الخالية من الدخان حوالي32.1 %: مقارنة بـ(29.5 % خلال سنة 2021)، بينما بلغ الاستثمار التراكمي وراء المنتجات الخالية من الدخان منذ عام 2008 نحو 10.7 مليار دولار أمريكي مقابل (9.2 مليار دولار أمريكي في عام 2021).

 

منع وصول الشباب لمنتجات التبغ

 

ويقدم التقرير وصفًا موضوعيًا لنموذج أعمال الشركة، الحوكمة والإدارة، الاستراتيجية والأداء، مسترشدا بتقييم رسمي لعوامل الاستدامة.

وكشف التقرير أن هناك 73 سوقًا تتوفر فيها بيع منتجات فيليب موريس الخالية من الدخان، منها 42% في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل (2021: 71، 42٪)، وتغطي برامج منع وصول الشباب لمنتجات التبغ في القنوات البيع بالتجزئة الغير مباشرة نحو91 % من إجمالي حجم المبيعات

 

برامج مكافحة تدخين الشباب

 

وقال ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال: بالرغم من تحديات 2022 إلا أنه كان عامًا مميزًا، حيث شهدنا اتخاذ خطوات جدية وملموسة نحو تحقيق هدفنا.

وأضاف أننا نتقدم نحو طموحنا لعام 2025، بأن نصبح شركة ذات غالبية خالية من الدخان حتى نصل في النهاية إلى التخلص من السجائر التقليدية.

واستمرت الشركة في تحقيق هدفها في التحول؛ علاوة على ذلك، واصلت الشركة تنفيذ برامج مكافحة تدخين الشباب مع قنوات التوزيع المباشرة وغير المباشرة. وإدراكًا منها لأهمية الحد من النفايات بعد الاستهلاك، فقد أحرزت تقدمًا في تنفيذ برامج الاستعادة للأجهزة ومخلفات المنتجات الخالية من الدخان وزادت من قدرات إصلاح الأجهزة الإلكترونية.