أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه لا تهاون مع أي محاولات للغش التجاري أو احتكار السلع الغذائية وذلك تنفي

الداخلية,وزير التنمية المحلية,مدبولي,مجلس الوزراء,الرئيس عبد الفتاح السيسي,المرور,الغربية,الوزراء,الزراعة,التموين

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 21:24
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ضبط نصف طن من القمح المحلي داخل مصنع للأعلاف ببرما

الشورى

 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه لا تهاون مع أي محاولات للغش التجاري أو احتكار السلع الغذائية وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وفي هذا الصدد تابع محافظ الغربية نتائج الحملة التي نفذتها لجنة المرور والمتابعة اليومية والمشكلة بقرار المحافظ رقم 183 لسنة 2023 لمتابعة توريد القمح بالمواقع التخزينية ، حيث قامت اللجنة خلال المرور بضبط نصف طن من القمح المحلي و 2 طن علف حيواني مخلوط بالقمح المحلي داخل مصنع لتصنيع الأعلاف بالطريق الدائري المتجه لقرية برما لاستخدمها في أغراض غير المخصص لها.

وأوضح محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير محضر جنحة والتحفظ على المضبوطات بشونة برما التابعة للبنك الزراعي المصري ‏واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وأوضح محافظ الغربية أنه يتابع بشكل يومي نتائج الحملات التفتيشية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري إلى جانب مباحث التموين.

يذكر أن المحافظ قدر أصدر قراراً بتشكيل لجنة المرور والمتابعة اليومية على المواقع التخزينية برئاسة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، وعضوية وكيل وزارة الزراعة بالغربية، مدير مباحث التموين بالغربية، مدير عام هيئة سلامة الغذاء بالغربية، مدير عام الشئون الاقتصادية بديوان عام المحافظة، رئيس قطاع المطاحن بالغربية ومدير إدارة الإنتاج بالبنك الزراعي المصري بالغربية.