استقبل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء اليابني بقصر الاتحادية فوميو كيشيدا.وقال المتحدث باسم

مواجهة التحديات,اليوم,رئيس الوزراء,رئاسة الجمهورية,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,التنمية المستدامة,الأولى,الوزراء,سفير اليابان,المستشار,مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء الياباني بقصر الاتحادية

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

استقبل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء اليابني، بقصر الاتحادية، فوميو كيشيدا.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار دكتور أحمد فهمي، إن اليوم الأحد يشهد قمة مصرية يابانية بالقاهرة اليوم.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، يزور مصر لمدة ثلاثة أيام لتكون وجهته الأولى في مستهل جولته الأفريقية، مشيرا إلى أن المباحثات المصرية اليايانية ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وبحث حالة السلم والأمن على المستويين الدولي والإقليمي.

من جانبه قال سفير اليابان لدى مصر، أوكا هيروشي، إن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، يزور مصر، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها مصر واليابان لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون الإقليمي والدولي، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف السفير - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن رئيس الوزراء سيبدأ جولته الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا بزيارة مصر وهو ما يعكس أهمية العلاقة بين البدين، مشيرًا إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية، حيث ترى اليابان أن مصر شريكًا لا غنى عنه ومهمًا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولفت السفير إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل زيادة الأهمية الاستراتيجية للشراكة بين البلدين في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المنطقة، مؤكدًا على أن العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث تعتبر اليابان واحدة من أهم شركاء التجاريين لمصر.

وقال: "في الواقع تضاعفت الاستثمارات المباشرة الأجنبية لليابان في مصر العام الماضي، وتسعى الشركات اليابانية إلى استكشاف فرص الأعمال في مصر، كما تقدم اليابان الدعم المالي والفني لمشاريع التنمية في مصر، وتعمل على تحقيق التنمية المستدامة في البلاد من خلال التعاون في مجال بناء القدرات".

وأشار السفير إلى أن مصر شريك مهم لليابان في الشرق الأوسط، حيث تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي وموارد طبيعية كبيرة، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الأيدي العاملة المحلية، كما تعد مصر بوابة للتجارة والاستثمار في المنطقة.