أعلنت الولايات المتحدة اليوم السبت عن بدء أولى مساعيها الرامية لإجلاء مئات المواطنين الأمريكيين من العاصمة ا

شبكة,أمريكا,المواطنين,الخارجية,الحكومة,اليوم,السودان,الاتصال

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الولايات المتحدة تطلق أول عملية إجلاء جماعي لرعاياها من السودان

الشورى

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم السبت، عن بدء أولى مساعيها الرامية لإجلاء مئات المواطنين الأمريكيين من العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وصول قافلة نظمتها الحكومة الأمريكية

 

وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان لها، عن وصول قافلة نظمتها الحكومة الأمريكية، على متنها مواطنين أمريكيين وموظفين محليين ومواطنين من دول حليفة وشريكة، إلى مدينة بورتسودان، اليوم السبت، وفقا لشبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية.

وأضاف البيان "بذلت الحكومة الأمريكية جهودا مكثفة، للتواصل مع المواطنين الأمريكيين في السودان، وتمكين مغادرة الراغبين في المغادرة، وأرسلنا رسائل إلى جميع المواطنين الأمريكيين في السودان لابلاغهم بالتواصل معنا خلال الأزمة، وقدمنا تعليمات محددة حول كيفية الإنضمام إلى هذه القافلة لمن يرغب في المغادرة ".

 

أمريكا: نشجع المواطنين الأمريكيين الذين يريدون مغادرة السودان

 

وتابع البيان "نشجع المواطنين الأمريكيين الذين يريدون مغادرة السودان، ولكنهم اختاروا عدم المشاركة في هذه القافلة، على الاتصال بوزارة الخارجية عبر استخدام نموذج إدخال البيانات على موقعنا على شبكة الإنترنت".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها "تمكنت من تنفيذ الإجلاء بفضل مفاوضات مكثفة أجرتها الولايات المتحدة بدعم من الشركاء الإقليميين والدوليين".

وجددت الوزارة تحذيرها للأمريكيين بعدم السفر إلى السودان.