الري ترفع درجة الاستعداد خلال أجازة عيد الفطر

شخصين,إجازة,الاحتياجات المائية,نهر النيل

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:37
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"الري" ترفع درجة الاستعداد خلال إجازة عيد الفطر (صور)

الشورى

عقد الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعاً مع المهندس/ محمد صالح الوكيل الدائم للوزارة ، للإطمئنان على جاهزية أجهزة الوزارة أثناء إجازة "عيد الفطر المبارك" .

وقد وجه الدكتور سويلم برفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أيام العيد ، وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات على مستوى الجمهورية لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين .

كما وجه بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد ، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية ، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى .

كما أكد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف ، والتصدى الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن ، بهدف الحفاظ على المجارى المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية .