تففد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه اللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط

إزالة,رئيس حي,الإسكندرية

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 12:47
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ الإسكندرية يتفقد كوبري وممشى السادات

الشورى

تففد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه اللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، واللواء محمد سحلول رئيس حي المنتزه أول نفق وكوبري وممشي السادات مع بدء التشغيل التجريبي للمشى السياحى للجمهور وذلك بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم وعيد الفطر المبارك.

وقال محافظ الإسكندرية إن طول الممشى 250 مترا  وعرضه 6 أمتار، بارتفاع من 5  إلى 8 أمتار من سطح البحر والأسوار الجديدة الملحقة به تم مراعاة استدامتها حيث صُممت بنوع جديد من الخرسانة المزودة بالفيبر  لحمايتها من الصدأ.

وأضاف الشريف أنه يتم الآن بناء على مطالب مواطنى الإسكندرية  دراسة مخطط تنفيذ أعمال التوسعة الجديدة لطريق الكورنيش والتى تتم بطول 4.4 كيلو متر من منطقة المنتزة وحتى المحروسة  لتشمل 5 حارات لكل اتجاه ويتزامن ذلك مع أعمال الحماية البحرية التى تقوم بها هيئة حمايه الشواطىء داخل البحر.

وأوضح اللواء محمد الشريف أن هذا المشروع يعد ثان أكبر المشروعات المرورية في الإسكندرية التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة  لحل مشكلة الإختناق المرورى المزمنة التى   ظلت تعاني منها منطقة شرق محافظة الإسكندرية لسنوات عديدة.

كما شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء وجميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.