ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم الأحد 2 أبريل أن بيونج يانج لا تدلي بأحاديث فارغة بشأ

واشنطن,الإعلام,أمريكا,الحدود,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كوريا الشمالية: لا ندلي بـ«أحاديث فارغة» بشأن قدراتنا النووية

صورة أرشفية  الشورى
صورة أرشفية

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأحد 2 أبريل، أن بيونج يانج، لا تدلي "بأحاديث فارغة" ‏بشأن قدراتها النووية، مضيفةً أن أمريكا وكوريا الجنوبية تنخرطان في "سلوك خاطئ لتعريض نفسيهما ‏لخطر جسيم".‏

وانتقدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بشدة، في تعليق لها، التدريبات العسكرية المشتركة المستمرة للحلفاء، وخططهم لإجراء مناورات ضخمة بالذخيرة الحية في شهر يونيو المقبل، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.

وجاء في التعليق باللغة الإنجليزية أن "أفعال دعاة الحرب اليائسة تصل إلى أقصى الحدود"، مستشهدةً بتدريبات "درع الحرية"، التي استمرت 11 يومًا في شهر مارس الماضي.

وأضافت أن "هستيريا الحرب الخاصة بأمريكا وكوريا الجنوبية تصل إلى ذروتها مع بدء تدريبات هبوط مشتركة في سانج يونج".

وبدأ تدريب سانج يونج (التنين المزدوج) في 20 مارس، وهو أول تدريب برمائي مشترك رئيسي للحلفاء منذ 5 سنوات، ومن المقرر أن تنتهي غدا الاثنين.

كما اعترضت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، على خطة واشنطن وسيئول للقيام بأكبر "تدريبات إبادة مشتركة للقوة النارية" في يونيو للاحتفال بالذكرى الـ70 لتحالفهما.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية إن "هذا يذكّر شعب وجيش كوريا الشمالية في يونيو 1950 عندما كان عليهم أن يتعرضوا لكارثة حرب ويزيد من يقظتهم الشديدة".

وشددت على أنه "يتعين على أمريكا وأتباعها ألا ينسوا أبدا حقيقة أن الدولة المنافسة لها لديها القدرة على الهجوم النووي من الناحية العملية، بالإضافة إلى خصائص شعب وجيش كوريا الشمالية التي لا تدل على كلام فارغ".