وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان برفع كفاءة مستشفى كفر سعد المركزي بالكامل في فترة زمنية وجيزة

مصر,سوريا,وزارة الصحة,وزير الخارجية,تركيا,سامح شكري,زلزال,اليوم,الصحة,الداخلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شكري وأوغلو يبحثان الوضع الأخير في تركيا بعد الهزات الأرضية المتكررة

الشورى

أفادت وسائل إعلام تركية بأن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو تباحث هاتفيا، اليوم السبت، مع وزير الخارجية سامح شكري بشأن الوضع الأخير فيما يتعلق بالزلازل التي شهدتها تركيا.

وأجرى شكري اتصالا مع أوغلو يوم 6 فبراير الجاري، عقب وقوع الزلزال المدمر؛ لتقديم العزاء لحكومة وشعب تركيا فى ضحايا الزلزال المروع الذي تعرضت له تركيا، ونقل خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.  

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية، حين ذلك، أن الوزير شكري أخطر نظيره التركي أن مصر قررت توجيه مساعدات إغاثية عاجلة تضامناً مع الدولة التركية والشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الكارثة، متمنياً نجاح جهود الإنقاذ الجارية.  

وأضاف السفير أبو زيد، مشيراً إلى أن وزير خارجية تركيا تلقى اتصال الوزير شكرى بكل تقدير وامتنان، معرباً عن شكر بلاده للتضامن الذي أظهرته مصر مع تركيا فى هذه الكارثة المروعة.

وفي 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال قوي جنوب تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.