استقبل الشيخ د.محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الوفد الإعلامي المصر

الإعلام,مصر,مواقع التواصل,السعودية,مواجهة التحديات,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يستقبل الوفد الإعلامي المصري

الشورى

استقبل الشيخ د.محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين، الوفد الإعلامي المصري برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزى امين عام المجلس وعضو المجلس عزة مصطفى ، وذلك على هامش مشاركتهم في فعاليات المنتدى السعودى للإعلام.

وتم خلال اللقاء تناول عدد من القضايا الفكرية والإعلامية، التي تهم مصر والسعودية ، فى أجواء يسودها التفاهم والمحبة والاخوة.

وأكد الشيخ د.محمد العيسى، قوة العلاقات المصرية السعودية في ظل مظلة متفاهمة بين قادة البلدين، مشيدًا بالإعلام المصري ودوره الكبير في التنوير، وأنه كان ولازال قاطرة الإعلام العربي على مدار التاريخ.

فيما أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، على أهمية العلاقات المصرية السعودية على مر التاريخ، مضيفًا أن البلدان هما رمانة الميزان في المنطقة العربية، والإعلام فيهما قوي ويقود إعلام المنطقة أجمع، مشيرًا إلى أن مصر في قلوب السعوديين والعكس صحيح فالسعودية في قلوب المصريين.

وأضاف أن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا ومؤثرًا بين البلدين ويجب العمل معًا على مواجهة التحديات التي تواجه العالم وأن يقود الإعلام التنوير الفعال لمواجهة مواقع التواصل الاجتماعي.

ودار حوار طويل استغرق أكثر من ساعة حول التحديات الإعلامية التى تواجه العرب والمسلمين وكيفية مواجهتها، وأكد الدكتور العيسى ضرورة التعامل مع الغرب بهدوء وعدم انفعال، وأن نطالبهم باحترام قيمنا الدينية والأخلاقية، وأن يكون الاحترام متبادلا وفعالا.