زار المهندس محمد صلاح الدين مصطفىوزير الدولة للإنتاج الحربي الجناح الإماراتي بمعرض الدفاع الدولي IDEX 2023

المستشار,الإنتاج الحربي,محمد صلاح,مصر,صلاح,اقتصاد,المملكة العربية السعودية,العالم,الإمارات,السعودية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الدولة للإنتاج الحربي يوجه دعوة للشركات الإماراتية والسعودية للمشاركة بـ"EDEX 2023"

الشورى

زار المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الجناح الإماراتي بمعرض الدفاع الدولي "IDEX 2023" والمقام بمدينة أبو ظبى بدولة الإمارات، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وأشاد الوزير "محمد صلاح" بما اطلع عليه من معروضات بالجناح والتي تعكس مدى التطور الذي وصلت إليه الصناعات العسكرية الإماراتية ومدى مواكبتها للتطورات المتسارعة بقطاع الدفاع والأمن.

كما أشاد بالتنظيم المتميز للمعرض والذي يعكس مكانة دولة الإمارات كإحدى دول العالم الأكثر تأثيراً في مجال الصناعات الدفاعية.

وشدد على أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص دوماً على المشاركة في معرض  (IDEX) نظراً لكونه من أهم المعارض في مجال الصناعات العسكرية كما يساهم في توسيع آفاق التعاون المشترك، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين والتكامل بين الجانبين في مختلف المجالات.

من جانبهم أكد ممثلو الجناح الإماراتي أن دولة الإمارات استطاعت بفضل توجيهات القيادة الرشيدة بناء منظومة متطورة للصناعات الدفاعية الوطنية كجزء لا يتجزأ من الجهود لخلق فرص واعدة تسهم في بناء اقتصاد متنوع ومستدام.

ولفتوا إلى أن نسخة هذا العام من المعرض تؤكد على مكانة أبوظبي كمركز عالمي ريادي وتجسد قدرتها على استضافة أحد أهم المعارض الدفاعية على مستوى العالم والذي ساهم منذ انطلاقه قبل نحو 30 عاماً في تطوير القدرات والصناعات الوطنية الإماراتية عبر توفيره منصة للاستفادة من الخبرات العالمية وأفضل التجارب الناجحة التي تعرضها الشركات العالمية.

في سياق متصل تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي الجناح السعودي بالمعرض، وأشاد خلال زيارته للجناح بالمعروضات العسكرية التي تشارك بها الشركات والمؤسسات السعودية والتي يتم إنتاجها وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع العالمية.

كما أشاد بالتطور النوعي الكبير الذي تشهده العلاقة بين البلدين خلال السنوات الأخيرة في عدة قطاعات رئيسية، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية والأواصر المتينة التي تربط بين مصر والسعودية.

بدورهم أكد ممثلو الجناح السعودي أن الشركات السعودية تشارك في المعرض بأحدث المنتجات والمعدات التي وصل إليها القطاع في المملكة.

وأشاروا إلى تطلعهم للاستفادة من معرض "IDEX 2023" للمساهمة في توطيد علاقات المملكة العربية السعودية مع شركائها الحاليين والمحتملين في قطاع الصناعات الدفاعية ودعم المستثمرين وتسهيل دخولهم لسوق الصناعات العسكرية والأمنية السعودية والتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة فيه.

من جانبه صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر بأن الوزير حرص خلال زيارته لجناحيّ الإمارات والسعودية على استعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوافرة بالشركات والوحدات التابعة.