نشر موقع فلايت رادار 24 المتخصص في تتبع حركة الرحلات الجوية عالميا صورا من الأقمار الصناعية للمجال الجوي ال

الثلاثاء,أمريكا,الأولى,هجوم,الرحلات الجوية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

700 رحلة جوية عالقة فوق أمريكا بسبب تعطل نظام NOTAM |شاهد

الشورى

نشر موقع  فلايت رادار 24 المتخصص في تتبع حركة الرحلات الجوية عالميًا، صورا من الأقمار الصناعية للمجال الجوي الأمريكي، ترصد تعطل الرحلات الجوية فوق أمريكا بعد تعطل نظام إدارة الطيران الفيدرالية US NOTAM (NOtice To Air Missions)، الذي تسبب في توقف الرحلات الجوية في عموم أمريكا.

وبحسب موقع فلايت رادار 24، قال إن نظام  US NOTAM (NOtice To Air Missions)، أصابه تعطل منذ مساء أمس الثلاثاء وتحديدًا في التاسعة مساءا بالتوقيت العالمي، وتم على إثرها توقف الرحلات الجوية إلى المطارات الأمريكية بقرار من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

وأوضح فلايت رادار 24، أن إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، تعمل على إصلاح عطل نظام ( النوتام )، منذ اللحظات الأولى لتعطله وحتى الثانية ونصف ظهرا بالتوقيت العالمي، في محاولة لإعادة تشغيل النظام الحيوي مرة أخرى للرحلات الجوية.

وبحسب صور فلايت رادار، فإنه لن يسمح لأي رحلة بالمغادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أنه خلال فترة التعطل تم رصد نحو 700 رحلة جوية فوق الولايات المتحدة الأمريكية.

يعرف ( نوتام ) بأنه إشعار الرحلات الجوية يحتوي على المعلومات الأساسية لحالة الرحلة الجوية وتحديدًا في الأوقات الخطرة والتي تشهد غير طبيعيا في الأجواء، ويكون المرجع الأساسي لطاقم الطائرة للتعامل في الحالات الطارئة.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، قامت بتحديث اثنين من كتابات ( نوتام ) الجديدة للمطارات، التي تحدد التعامل المشكلات الشائعة للرحلات الجوية وأفضل الممارسات والأسئلة الشائعة أيضًا حول حالات الطوارئ الجوية.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد دليل على حدوث هجوم سيبراني، فيما يتعلق بالعطل التقني الذي أدى إلى وقف كل الرحلات الجوية في الولايات المتحدة.

وأشار في الوقت نفسه، إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن، أمر بإجراء "تحقيق كامل للوقوف على الأسباب".قاط.