أعلنت الحكومة المصرية تيسيرات جديدة لاستيراد وإدخال سيارات المصريين بالخارج للبلاد والتي وافق عليها مجلس الوز

المواطنين,الوزراء,مصر,3 آلاف جنيه,الحكومة,محمد معيط,مبادرة,المركبات,السيارات,مجلس الوزراء,صدى البلد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رابطة التجار : تيسيرات مبادرة سيارات المصريين بالخارج تساعد على تحقيق المرجو منها

الشورى

أعلنت الحكومة المصرية، تيسيرات جديدة لاستيراد وإدخال سيارات المصريين بالخارج للبلاد والتي وافق عليها مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية ودخلت حيز التنفيذ.

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن التيسيرات شملت إلغاء شرط إيداع المبلغ الواجب سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، والاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر السابقة لتاريخ التحويل، مع إلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة، مضيفا أنه تم الاتفاق مع مكاتب التخليص الجمركي على ألا يزيد مقابل خدماتهم 3 آلاف جنيه ، و خفض الجمارك على السيارات بنسب تصل إلى 35% .

وفى هذا السياق قال محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، ورئيس شركة حماد موتورز المتخصصة في بيع المركبات الجديدة والمستعملة ، ان التيسيرات الجديدة للاستيراد وإدخال سيارات المصريين بالخارج للبلاد ، يعيد هدف المبادرة الى صوابه لتحقيق المرجو منه .

واضاف رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان الاقبال على مبادرة السيارات للمصريين بالخارج كان فى بدايته ضعيف ، بسبب بعض الاجراءات التى كانت تعيق المقيم فى الخارج من شراء السيارة وادخالها الى البلاد .

واوضح حماد ان بعد هذه الاجراءات التى تم تطبيقها على المبادرة ، سهلت على المواطنين الكثير من الوقت والاموال التى كانت تصرف دون داعى لانهاء اجراءات نزول سيارة الى مصر .

وتابع رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات ، ان الدولة تعمل دائما على مصلحة المواطن المصرى ، وتعديل اى قوانين وطرح تسهيلات تكون لصالح المواطن المصرى ، وان خلال الفترة القادمة ستشهد مبادرة سيارات المصريين بالخارج اقبال كبير وتحقيق الرقم الذى توقعته الدولة فى بداية طرحها للمبادرة ، بل من الممكن ان تتجاوزه .