يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره ليفربول على ملعب الاتحاد في المباراة التي تقام مساء اليوم الخميس ضمن منافسا

بداية الموسم,الدوري الإنجليزي,ليفربول,اليوم,بايرن ميونخ,الدوري الألماني

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مانشستر سيتي وليفربول| جوارديولا يسعى لتجنب رقم سلبي أمام كلوب

الشورى

يستضيف نادي مانشستر سيتي، نظيره ليفربول على ملعب "الاتحاد" في المباراة التي تقام مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية.

وتشهد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، مواجهة من نوع خاص بين كلا المدربين، الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، اللذان تواجها في 26 لقاء سابق.

وتواجه كلوب ضد جوارديولا في 26 لقاء طوال تاريخهم التدريبي وجاءت أولى المواجهات في الدوري الألماني عندما كان يتولى كلوب تدريب بوروسيا دورتموند وجوراديولا في بايرن ميونخ ثم انتقلت مواجهات الثنائي إلى الدوري الإنجليزي.

وانتصر يورجن كلوب في 12 لقاء، في المقابل فاز بيب جوراديولا بـ9 مواجهات، وتعادل الثنائي في 5 مباريات.

يورجن كلوب، هو أكثر مدرب فاز على جوارديولا طوال مسيرته التدريبية بـ12 انتصارا في مختلف المسابقات التي تقابلا فيها الثنائي.

ولم يحقق جوارديولا الفوز أمام كلوب في آخر 5 مواجهات، لتكون أطول سلسلة سلبية للمدرب الإسباني دون انتصار أمام المدرب الألماني.

ومنذ في 7 فبراير 2021، فاز السيتي على ليفربول بنتيجة 4-1 في الدوري الإنجليزي، جوارديولا لم يفوز على كلوب في آخر 5 مواجهات، حيث تقابل الفريقان في الدوري الإنجليزي 3 مرات، ومرة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ومرة في بداية الموسم الحالي في نهائي كأس الدرع الخيرية.