قال المستشار عمر مروان وزير العدل إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالأسرة وكل شواغلها بما في

المستشار,قضية,الرئيس عبد الفتاح السيسي,صدى البلد,عام 2021,الرئيس السيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير العدل: المحاكم نظرت أكثر من 309 آلاف دعوى أسرة في 3 سنوات

الشورى

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالأسرة وكل شواغلها، بما في ذلك دعاوى الأسرة المتداولة في المحاكم.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن المحاكم نظرت أكثر من 309 آلاف قضية خلال ثلاث سنوات فقط (حتى عام 2021).

وأوضح أن المحاكم أنجزت نظر القضايا سريعا، وهو ما دعا الرئيس السيسي لتوجيه الشكر والتقدير للقضاة، الذي تلقوا هذا الشكر بكل سعادة وترحاب.

وأشار إلى وضع منظومة عمل منذ ثلاث سنوات، حددت أولا أسباب تأخير القضايا بما في ذلك قضايا الأسرة، وهي تشمل تقرير الخبراء أو كثرة التأجيلات أو عدم ضم ملف القضية.

وذكر أن المنظومة ألزمت الخبراء بإنهاء التقارير للقضايا القديمة (قبل 2021)، وبالتالي تم منح هذه القضايا أولوية على القضايا المقامة بعد ذلك.

وأفاد بأن المنظوعة دعت القضاة بمراجعة أسباب التأجيل، حيث ينص القانون على أنه لا يجوز التأجيل لنفس السبب أكثر من مرة، مع وضع آجال مناسبة وليست طويلة.

وأكّد أن المنظومة دعت كذلك للفصل في القضايا القديمة (قبل 2021) قبل الجديدة، لافتا إلى إتباع تلك الاستراتيجية لمدة ثلاث سنوات.