التقى محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية في اليمن خلال الأيام الماضية في الريا

اليمن,البحر الأحمر,حقوق الإنسان,الأرض,المستشار,النائب العام,المرأة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس مركز البحر الأحمر يلتقي برأس الهرم القضائي اليمني وكبار المحاميين اليمنيين في الرياض (صور)

الشورى

التقى محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية في اليمن خلال الأيام الماضية في الرياض مع القاضي قاهر مصطفى علي النائب العام للجمهورية اليمنية والقاضي أحمد سعيد المفلحي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان والقاضي علي مبروك السالمي رئيس دائرة حقوق الإنسان والتعاون الدولي في مكتب النائب العام اليمني. كما التقى رئيس مركز البحر الأحمر مع المستشار والمحامي اليمني البارز محمد ناجي علاو رئيس منظمة هود للحقوق والحريات وهي أكبر منظمة محاماة واستشارات قانونية في اليمن وبحضور أحد مساعديه المحامي أحمد النمر.

وجرت المباحثات مع هذه القيادات القضائية والقانونية عن جرائم مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا وعلى رأسها جرائمهم في زراعة الحوثي أكثر من مليوني لغم في الأرض اليمنية وجرائم غسل أدمغة الشباب المراهقين في اليمن والأطفال والمخيمات الصيفية الحوثية وعن ما تتعرض له المرأة اليمنية من اختطافات واعتقالات وتعذيب وهذه جرائم لم يسبق لها مثيل أن حدثت في تاريخ الشعب اليمني المحافظ وقدم رئيس مركز البحر الأحمر العديد من الدراسات عن الجرائم الحوثية وهذه الدراسات والأبحاث والتقارير أعدها ورصدها ووثقها المركز ونشرها باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تم التباحث حول أوضاع البلاد الراهنة وعن أهمية دعم مجلس القيادة الرئاسي ممثل بفخامة الرئيس رشاد العليمي وتضافر الجهود وحشد الطاقات وتجاوز كل الخلافات والمصالح السياسية.

واتفق رئيس مركز البحر الأحمر مع قيادات أجهزة القضاء وكبار المحاميين اليمنيين على التواصل المستمر من أجل المصلحة الوطنية العليا.

من جانبها، قدمت القيادات القضائية في اليمن الشكر والعرفان لمركز البحر الأحمر وقيادته على ما قام به من نشاط وتحركات ودراسات ورصد وتوثيق للكثير من الجرائم في اليمن وانتهاكات حقوق الإنسان وتمثل هذه اللقاءات لقاءات مثمرة ووطنية يحققها مركز البحر الأحمر ضمن جهوده الوطنية وتحركاته الواسعة محليا وإقليميا والتي تحظى بدعم الكثير من القوى السياسية اليمنية وقادة الرأي والفكر والنخب والإعلاميين في اليمن.