أشاد خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بلقطات تقبيل لاعبي المغاربة لرؤوس وأيادي أولياء أمورهم

قطر,العالم,كرة,لعلهم يفقهون,فيفا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خالد الجندي: المغاربة قدموا قيمة أخلاقية تحتاجها المجتمعات.. وبارك الله في لعبهم

الشورى

أشاد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بلقطات تقبيل لاعبي المغاربة لرؤوس وأيادي أولياء أمورهم، عقب فوزهم على منتخب البرتغال بهدف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب «الثمامة»، في إطار منافسات دور الثمانية بكأس العالم «فيفا قطر 2022».

وقال خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد: «المغاربة قدموا فريقًا، أعطى قيمة أخلاقية كانت المجتمعات في حاجة إليها، وأولها (بر الوالدين)».

وأضاف: «شاهدت الصور وتتبعت أخبار تلك المباريات، ومن خلالها تكتشف أن الشباب المغاربة يحرصون على وجود آبائهم وأمهاتهم في المباريات؛ طلبًا للمدد والبركة ونفحات الدعاء والدعم النفسي، وما أجمل هذا المشهد، فما إن انتهت المباراة، حتى ذهب كل واحد منهم على أمه ووالده ويقبلون أقدامهم ورؤوسهم».

وتابع: «تلك أخلاقيات كنا ننتظرها، يبثها العلماء في نفوس الناس، وإذا بشباب انتزعوا راية الدعوة ونشروا الخلق عن طريق كرة القدم، حيا الله جهودهم وبارك الله في لعبهم هذا، فلعبهم أصبح رسالة تحترم وتنحني لها الوجوه باحترام وإجلال وإكبار».

وأرجع بسالة لاعبي الغرب في الملعب، إلى محاولة الشباب لجبر خواطر أولياء أمورهم، مختتمًا: «دروس كثيرة تحتاج إعادة نظر مرة أخرى، ومنها طريقة إسعاد الآخرين والطاقة الإيجابية، وأن تستغل الرياضة في إذكاء الأخلاق وإعلاء الروح الطيبة بين الجماهير، فهي جمعت الدول العربية على تلك الفرحة والسعادة، وجزى الله إخواننا المغاربة كل الخير، ولا يهمنا ما يأتي بعد ذلك».