حجز منتخب أمريكا مقعدا في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022 بقطر بفوزه على إيران بهدف نظيف في الجولة الثالثة

أمريكا,إيران,هولندا,العالم,أحداث

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أمريكا تفوز على إيران بهدف وتتأهل لثمن نهائي كأس العالم

الشورى

حجز منتخب أمريكا مقعدًا في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، بفوزه على إيران بهدف نظيف في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

منتخب أمريكا كان المسيطر على أحداث الشوط الأول من المباراة، وكان قريبًا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 33 عندما تلقى وياه تمريرة من سارجينت، لكن تسديدته علت المرمى.

هدف أمريكا الأول جاء في الدقيقة 38 عن طريق كريستيان بوليسيتش من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من سيرجينو ديست من الجهة اليمنى، لكنه تعرض للإصابة أثناء تسجيله الهدف إثر اصطدامه بحارس مرمى إيران.

وسجل تيموثي وياه هدفًا لـ أمريكا في آخر دقائق الشوط الأول لكن تم إلغائه بداعي التسلل. وفي الشوط الثاني، تحولت السيطرة لمنتخب إيران، وكانوا قريبين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64 عن طريق سامان قدوس عندما تلقى تمريرة رائعة من الجهة اليمنى، لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء أخطأت طريق المرمى.

لاعبو منتخب إيران كثفوا محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 93، أهدر مرتضى بورعليجنجي أخطر الفرص على الإطلاق بتسديدة رأسية من متابعة للركلة الحرة التي نفذها رامين رضائيان من الجهة اليسرى، لكنها جاورت المرمى.

انتصار أمريكا رفع رصيدها لـ 5 نقاط في المركز الثاني، ليضربوا موعدًا مع هولندا في دور الـ 16، فيما توقف رصيد إيران عند 3 نقاط في المركز الثالث ويودعوا البطولة.