فازت المخرجة السعودية جواهر العامري بجائزة سرد مع الإشراف على تطوير سيناريو مشروع فيلمها الروائي الطويل عزيز

البحر الأحمر,القاهرة,السعودية,مهرجان القاهرة,مسابقة,مبادرة,فيلم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جواهر العامري تفوز بجائزة سرد في أيام القاهرة لصناعة السينما

الشورى

فازت المخرجة السعودية جواهر العامري، بجائزة سرد مع الإشراف على تطوير سيناريو مشروع فيلمها الروائي الطويل عزيز هالة، وذلك في إطار منافسته في أيام القاهرة لصناعة السينما ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

جواهر العامري هي كاتبة ومخرجة سعودية، تخرجت من جامعة عفت - فنون سينمائية. كتبت وأخرجت فيلم "مجالسة الكون" الذي كان جزءا من الفيلم الانثولوجي الطويل "بلوغ" الذي عرض في افتتاح مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠٢١. وايضاً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عالم ٢٠٢١. ويعرض الفيلم الآن على شاهد.

كتبت وأخرجت جواهر فيلم سعدية سابت سلطان والذي شارك في عدة مهرجانات عربية وعالمية. وفاز في مهرجان السعودية للأفلام عام ٢٠١٩ بجائزة أفضل فيلم طلبة قصير. كما أنتجت فيلم من يحرقن الليل للمخرجة سارة مسفر، والذي حصد جوائز عدة، منها تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠٢٠ من لجنة التحكيم، وشارك أيضًا في مهرجان بالم سبيرنجز للأفلام القصيرة الدولي عام ٢٠٢١، كما حصل الفيلم على جائزة السينما الواعدة في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي عام ٢٠٢١.

شاركت جواهر بمشروع فيلمها الطويل الأول عزيز هالة في معمل البحر الأحمر بالتعاون مع معمل تورينو، ليحصل على جائزة التوزيع الكبرى من شاهد ١٠٠ ألف دولار في سوق مهرجان البحر الأحمر عام ٢٠٢١. كما تخرجت من مبادرة الشرق الاوسط للإعلام MEMI 2022 وطورت وكتبت من خلالها مسلسلها الجديد. وتعمل حاليًا على إخراج فيلمها القصير والذي من المتوقع تصويره في نهاية عام ٢٠٢٢.