قال مسؤول أميركي اليوم الأحد إن الولايات المتحدة تعزز البنية التحتية الدفاعية في الشرق الأوسط في وقت يشهد ت

إيران,مياه,هجوم,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

واشنطن تبني أنظمة دفاع في الشرق الأوسط لردع التهديدات الإيرانية

الشورى

 

قال مسؤول أميركي، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تعزز البنية التحتية الدفاعية في الشرق الأوسط، في وقت يشهد توترا مع إيران.

 

وصرح بريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مؤتمر حوار المنامة السنوي في البحرين أن بلاده تركز على ردع التهديدات الوشيكة في المنطقة الاستراتيجية الغنية بالطاقة والمليئة بالصراعات.

 

قال ماكغورك، أكبر مسؤول في البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط، إن الولايات المتحدة تعمل الآن بنشاط على بناء وتمكين بنية دفاع جوي وبحري متكاملة في هذه المنطقة.

 

وأضاف دون الخوض في التفاصيل: "يتم الآن تنفيذ شيء تحدثنا عنه منذ فترة طويلة، من خلال الشراكات المبتكرة والتقنيات الجديدة".

 

وأعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، السبت، خلال نفس المؤتمر أن فرقة عمل بقيادة الولايات المتحدة ستنشر أكثر من 100 سفينة بدون طيار في المياه الاستراتيجية لمنطقة الخليج بحلول العام المقبل لدرء التهديدات البحرية.

 

وجاء الإعلان بعد أن حملت إسرائيل والولايات المتحدة إيران مسؤولية هجوم بطائرة مسيرة قبالة ساحل عمان الأسبوع الماضي أصابت ناقلة نفط تديرها شركة مملوكة لإسرائيل.

 

وكان الهجوم، الذي تزامن مع تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن، هو الأحدث في سلسلة اضطرابات في مياه الخليج التي تعد ممرًا رئيسيًا لإمدادات الطاقة العالمية.

 

وضغطت إسرائيل على الولايات المتحدة والقوى الأوروبية الرئيسية للتخلي عن محاولات تجديد اتفاق 2015 مع طهران بشأن برنامجها النووي، وتوقفت المفاوضات بشأن تلك الصفقة.