أعلن الكرملين أن اتصالا هاتفيا جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم السبت

الاتصالات,الاقتصاد,اليوم,الحكومة,وزير الخارجية,الأولى,إيران

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:07
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيسان الروسي والإيراني يبحثان التعاون بين بلديهما هاتفيًا

الشورى

أعلن الكرملين أن اتصالاً هاتفياً جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم السبت، تناول خلاله الرئيسان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين بلديهما في مجالي الاقتصاد والتجارة.

وأوضح الكرملين أن الرئيسين اتفقا على تكثيف الاتصالات بينها في الفترة المقبلة لتنسيق الجهود فيما بينهما بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة أنباء نوفوستي الروسية أن المحادثة الهاتفية تناولت تدعيم العلاقات بين البلدين على عدة محاور منها العلاقات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية.

وفي سياق متصل كان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد أعلن في وقت سابق أن إيران وروسيا ستوقعان اتفاقية تعاون شامل بين البلدين بنهاية عام 2022.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن الوزير قوله: في الفيلم الوثائقي "المجال الدبلوماسي"، إن "هذا الاتفاق سيوقع في طهران أو موسكو قبل نهاية العام".

يذكر أن الفيلم الوثائقي "المجال الدبلوماسي" في إيران كان قد عرض على القناة التلفزيونية الأولى، وهو مخصص للحقائق غير المعروفة للسياسة الخارجية الإيرانية خلال الأشهر الثلاثة عشر الأولى من رئاسة إبراهيم رئيسي، الذي ترأس الحكومة الثالثة عشرة في تاريخ إيران.