قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية بمطار العلمين الدولى وذلك فى إطار الاستعدادات لاستقبال ا

مصر,راكب,التنمية,الداخلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي (صور)

الشورى

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية بمطار العلمين الدولى وذلك فى إطار الاستعدادات لاستقبال المطار للرحلات الداخلية والدولية خلال الفترة المقبلة.

وأشار الطيار محمد منار إلى أن مطار العلمين يعد واحدا من المطارات السياحية المهمة التى تدعم خطة الدولة المصرية فى تنمية الساحل الشمالى الغربى لمصر حيث يخدم مدينة العلمين الجديدة ومنطقة الساحل الشمالى كما سيسهم فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر مؤكدا أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بتطوير المطار ليتكامل مع خطة التنمية الشاملة وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لمنطقة العلمين الجديدة التى تعد من المشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية حالياً .

وخلال جولته تفقد وزير الطيران صالتى السفر والوصول الدولى والمحلى وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب ومهبط الطائرات والتأكد من تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على سلامة الركاب والعاملين .

جدير بالذكر أن مطار العلمين يشهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى ٤٠٠ راكب /ساعة.. كما يجرى حاليا تطوير الحقل الجوى ليستوعب ٤٥ طائرة وتم الإنتهاء من توسعة الممر الحالى ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول ٤ كيلو مترات وعرض ٤٥ مترا وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية .. وجارى استكمال إنشاء قرية للبضائع ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود بسعة ٣ ملايين متر مكعب ومحطة للكهرباء ويستوعب بارك المطار حاليا ٤٠٠ سيارة و١٥٠ أوتوبيسا.

رافق الوزير فى جولته الطيار أحمد الزهوى مدير مطار العلمين.