نظم المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر وسفارة كندا زيارة ميدانية الأسبوع الماضى إلى محافظت

التجارة,السيسي,الأمم المتحدة,فرص عمل,المجلس القومي للمرأة,مصر,المرأة,الإسكندرية,الرئيس عبدالفتاح السيسي

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 03:06
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

للاطمئنان على "رابحة".. وفد من الأمم المتحدة وسفارة كندا يزور البحيرة والإسكندرية

الشورى

نظم المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر وسفارة كندا زيارة ميدانية الأسبوع الماضى إلى محافظتي البحيرة والإسكندرية للقاء المستفيدات من البرنامج المشترك "رابحة". 

وشارك في الزيارة السفير لويس دوماس، سفير كندا بالقاهرة؛ وكريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر؛ اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، واللواء محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية بالإضافة إلى فريق العمل من كلا المحافظتين، كما شاركت في الزيارة الدكتورة زكية رشاد، ممثلة عن المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة.

ركزت الزيارة على لقاء رائدات الأعمال والباحثات عن فرص عمل من خلال الدعم المقدم من البرنامج المشترك "التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام في مصر- رابحة" والذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمحافظات السبع المستهدفة من قبّل البرنامج، وذلك بدعم من حكومة كندا. 

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على عمق العلاقات الثنائية مع كندا والتي شهدت تطورًا ملحوظًا خلال الأعوام الماضية في جميع المجالات، مشيرا إلى حرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات المشتركة مع دولة كندا. 

كما أكد محافظ البحيرة على أهمية دور المرأة في تنمية مصر الشاملة والإيمان الكامل بدورها الرائد في كل موقع تتقلده أو منصب تشغله، لافتًا إلى أن المرأة تمثل نحو ٤٥٪ من الكيان الوظيفي بالإضافة الى تقلدها المناصب القيادية في المحافظة ومنهن د. نهال بلبع، نائب المحافظ.

من جانبه أشاد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بالبرنامج واختيار اسم "رابحة"، مشيرا إلى أن المرأة المصرية تحظي بدعم واهتمام كبير خاصة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام منصبه.

وقال إن مدينة الإسكندرية من أكثر المدن التي تقدم الدعم للمرأة والتي تمكن فيها العديد من النساء للوصول لمراكز قيادية وكثير من رؤساء الأحياء ومديري الإدارات في الإسكندرية من الكوادر النسائية.