حققت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نجاحات متميزة على مستوى الجمهورية في مكافحة شتى صور الجريمة بعد استهدا

ضبط,سلاح,مصرع

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصرع 23 عنصرًا شديدي الخطورة وضبط 5600 آخرين بـ11 ألف قطعة سلاح

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

حققت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، نجاحات متميزة على مستوى الجمهورية، في مكافحة شتى صور الجريمة، بعد استهداف البؤر الإجرامية، وملاحقة وضبط العناصر الخطرة من حائزي ومروجي المخدرات والأسلحة النارية.

وأسفرت الجهود خلال شهر، عن مصرع 23 من العناصرالإجرامية شديدة الخطورة، وضبط 1806 عنصرًا إجراميًا شديد الخطورة، بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الجيزة، الغربية، الدقهلية، الإسكندرية، بنى سويف، القليوبية، الشرقية، السويس، المنيا، بورسعيد، المنوفية، دمياط، الأقصر، سوهاج، جنوب سيناء، قنا، البحر الأحمر، الإسماعيلية، الفيوم، مطروح، البحيرة، أسوان، الوادى الجديد، كفر الشيخ»، بإجمالى مضبوطات 1058 قطعة سلاح نارى أبرزها «رشاش، 155بندقية آلية، 154 بندقية خرطوش،

50مسدس، 696 فرد محلى، بندقية رصاص».

كما تم ضبط كميات كبيرة من «الطلقات مختلفة الأعيرة والمواد والأقراص المخدرة المتنوعة»، وتبين أن المتهمين سبق إتهامهم فى العديد من القضايا منها «سلاح، قتل، مخدرات، سرقة».

ونجحت الحملات في ضبـط 4565 قطعة سلاح نارى، بحوزة 3809 متهم، أبرزهم «جرينوف، 2 رشاش، 434 بندقية آلية، 616 بندقية «مششخنة وغير مششخنة»، 239 مسدس، 3273 فرد محلى، كمية من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، 590 خزينة»، وضبط 5885 قطعة سلاح أبيض.

وتمكنت الحملات من ضبط 2 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، بداخلهم «4 مسدس، فرد محلى، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 18 خزينة، أجزاء وأدوات التصنيع».