يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا علي ملعب باول بيا ستاديوم ال

مصر,مصطفي محمد,منتخب مصر,صلاح,اليوم,إفريقيا,محمد النني,القاهرة,العبور,الفراعنة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الكاميرون

الشورى

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا علي ملعب «باول بيا ستاديوم» اليوم الخميس في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر لقاء الكاميرون بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى ، أحمد فتوح ، حمدي الونش ، محمد عبد المنعم، عمر كمال في خط الدفاع ، محمد النني ، السولية ، حمدي فتحي في خط الوسط ، عمر مرموش ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا ، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع السنغال التي تأهلت بعد تغلبها علي بوركينا فاسو.

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات. وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد. علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017